بعد قمة القدس بإسطنبول.. «جوجل» يعتمد القدس الشرقية عاصمة لفلسطين

الجمعة 15 ديسمبر 2017 05:12 ص

اعتمد محرك البحث العملاق «جوجل» القدس الشرقية نتيجة للبحث عن «عاصمة فلسطين» عقب إعلان قمة منظمة التعاون الإسلامي الطارئة بشأن القدس اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

وبحسب صحيفة «قرار» الإلكترونية التركية، فإن «google» أعلن أن القدس الشرقية عاصمة فلسطين، وعند البحث عن عاصمة فلسطين في محرك البحث، يظهر اسم «القدس الشرقية»  (East Jerusalem) إلى جانب عدد من المعلومات التي تتحدث عن المدينة وتاريخها.

لكنه عند قيامنا بالبحث عن مدينة القدس في محرك «جوجل»، فالنتيجة التي تظهر أنها «عاصمة (إسرائيل)» في التعريف المختصر أسفل اسم المدينة.

وعقدت القمة الإسلامية الأربعاء، بدعوة من الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، لمناقشة إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، والتأكيد على ضرورة الالتزام بقرارات الأمم المتحدة بشأن القدس، ودعوة الإدارة الأمريكية للتراجع عن القرار الأخير.

وأوضح «أردوغان» خلال البيان الختامي، أن القمة أكدت لكل العالم أن القدس ليست لوحدها، مهيبا بجميع الدول الامتناع عن دعم قرار واشنطن بعدم نقل بعثاتها الدبلوماسية إلى القدس.

وفي 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري أعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، عبر خطاب متلفز من البيت الأبيض، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لدولة (إسرائيل)، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها، الأمر الذي قوبل بغضب واستياء عربي وإسلامي.

المصدر | الخليج الجديد+ ترك برس

  كلمات مفتاحية

القدس فلسطين الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل