زوجة «مرسي» تتهم إدارة «فيسبوك» بحظر تدويناتها

الجمعة 15 ديسمبر 2017 07:12 ص

قالت زوجة الرئيس المصري الأسبق «محمد مرسي»، إن إدارة «فيسبوك» تتعنت معها عقب نشر إحدى تدويناتها بحسابها الشخصي.

وأضافت «نجلاء محمود»، في تدوينة لها، أمس الخميس، أنه تم حظر صفحتها عقب مناشدات منها لإدخال البطاطين للمعتقلين بسجون الانقلاب العسكري.

وذكرت: «لما كنت بروح لأخويا المعتقل في الشتاء كنت بعد كل زيارة أرقد في السرير أسبوع على الأقل كان أخويا بينزل الزيارة لابس الترنج الكحلي على فانلة داخلية وأطرافه ثلج من شدة البرد».

وتابعت: «دلوقتي عبيد البيادة وإدارة الفيس مستكترين إنى أعمل بوست للمعتقلين علشان البرد وعملوا لي حظر».

وأردفت: «وبعد ما الحظر اتشال هرجع تاني، يا سجون ساقعة من غير بطاطين، يا حيطان أرحم م البني آدمين، بترجاكي تبقى دافيه ع المظلومين». 

ومنذ أيام، كشفت «التنسيقية المصرية للحقوق والحريات»(حقوقية مستقلة)، عن «تعرض مرسي لمحاولة اغتيال؛ بتقديم طعام فاسد له».

ووثقت المنظمة، شكوى بتعرض «مرسي» للإهمال الطبي بحقه، وعدم تقديم الرعاية الطبية له داخل محبسه.

و«مرسي» الذي يعد أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد، والذي تعرض لانقلاب عسكري يوليو/تموز 2013، يعاني من مرض السكر والضغط، ما أدى إلى ضعف شديد في الرؤية بالعين اليسرى يكاد لا يرى بها.

وصدر بحق «مرسي» حكمان نهائيان؛ الأول بإدراجه لمدة 3 سنوات على «قوائم الإرهابيين»، والثاني بالسجن 20 عاما في القضية المعروفة بـ«أحداث قصر الاتحادية».

كما أنه يحاكم حاليا في 4 قضايا هي «اقتحام السجون» (حكم أولي بالإعدام ألغته محكمة النقض)، و«التخابر مع حماس» (حكم أولي بالسجن 25 عاما تم إلغاؤه)، و«التخابر مع قطر» (حكم أولي بالسجن 40 عاما)، بجانب اتهامه في قضية «إهانة القضاء» التي تم حجزها للحكم في 30 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد مرسي نجلاء محمود فيسبوك مصلحة السجون وزارة الداخلية المصرية