بالصور.. اختتام فعاليات التمرين العسكري السعودي الأردني «سحاب 2»

الجمعة 15 ديسمبر 2017 07:12 ص

اختتمت فعاليات تمرين «سحاب 2» بين القوات المسلحة السعودية والقوات الأردنية بحضور قائد المنطقة الوسطى المشرف العام على التمرين اللواء الركن «أحمد بن عبدالله المقرن»، في الرياض الخميس.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أوضح مدير التمرين العميد الركن «سفاح بن إبراهيم الرفدي»، في كلمة له، أن تمرين «سحاب 2» هو تمرين مشترك بين القوات المسلحة السعودية والقوات الأردنية في مجال أسلحة التدمير الشامل.

ويهدف التمرين بحسب «الرفدي» إلى تعزيز أواصر التعاون من خلال التدريبات العسكرية وتطوير الاستجابة السريعة للعمليات، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات المتبادلة في مجال أسلحة التدمير الشامل، مؤكداً أن التمرين حقق الأهداف التي خطط لها.

بعد ذلك، بدأت عمليات العرض الرئيس بما يتعلق بالتعامل مع أسلحة التدمير الشامل، ثم ألقى قائد المنطقة الوسطى المشرف العام على التمرين اللواء الركن «أحمد بن عبدالله المقرن» كلمة قدم فيها شكره وتقديره للمشاركين في التمرين كافة، مؤكداً أهمية هذه التمارين في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ورفع المستوى التدريبي في مجال الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل سواءً أكانت كيمياوية أو بيولوجية أو نووية في ظل اللجوء المتواصل إلى العنف والقوة والإرهاب.

يذكر أن تمرين «سحاب 2» استمر أسبوعين، واشتمل في فعالياته على الاستطلاع الكيمياوي الراجل والآلي، وإجراءات جمع العينات، وكذلك تطهير وإخلاء المصابين حسب سلسلة الإخلاء الطبي، إضافةً إلى تنفيذ عمليات استطلاع منزل إرهابي يصنع مواد كيمياوية وبيولوجية خطرة والتعامل مع الصواريخ الباليستية.

 

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

الأردن السعودية سحاب 2