الحوثيون: اتهام إيران بإمدادنا بصاروخ إلهاء للعرب عن القدس

الجمعة 15 ديسمبر 2017 09:12 ص

نفى متحدث باسم ميليشيات الحوثي اليمنية، اتهامات أمريكية لإيران بإمداد الحوثيين بصاروخ أطلق باتجاه السعودية الشهر الماضي، قائلا إنها محاولة لصرف الانتباه عن قرار واشنطن الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وأضاف «عبد الملك العجري» على حسابه على موقع «تويتر»: «بعد ثلاث سنوات من الحرب أمريكا تعثر فجأة على أدلة تدين إيران بدعم الحوثيين».

وتابع: «أمريكا لم تعثر في كل الصواريخ التي أطلقت من اليمن على أي دليل،.. الآن فقط شافتها! (رأتها) القصة واضحة بدهم (يريدون) يعلموا للعرب حكاية يتلهوا بها عن حكاية القدس وبدل ما يتوجه الغضب نحو إسرائيل نلوح بالبعبع الإيراني».

 

 

وعرضت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، «نيكي هايلي»، الخميس، أدلة تظهر تورط إيران في تهريب صواريخ لجماعة «الحوثي» في اليمن، داعية إلى حشد دولي للرد على سلوك طهران.

وقالت «هايلي»، في مؤتمر صحفي بنيويورك، إن الصاروخ الذى أطلقته ميليشيات «الحوثي» على العاصمة السعودية الرياض «من صنع إيراني»، في إشارة إلى الصاروخ الذي استهدف مطار الملك خالد، شرقي العاصمة، الشهر الماضي.

وأضافت: «لقد صنع في إيران ثم أرسل إلى الحوثيين في اليمن، ومن هناك، أطلق على مطار مدني حيث كان يمكن أن يسفر عن مقتل مئات من المدنيين الأبرياء في السعودية».

ووصفت الأمر بأنه دليل حاسم على أن طهران تنتهك قرارات الأمم المتحدة، غير أن إيران نفت إمداد الحوثيين بهذه الأسلحة، ووصفت الخميس ما عرضته الولايات المتحدة بأنه «ملفق».

من جهتها أشادت المملكة العربية السعودية، بالتقرير الأممي، الذي أكد تدخلات إيران ودعمها لـ«الحوثي» بقدرات صاروخية متقدمة وخطيرة تهدد أمن واستقرار المملكة والمنطقة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية. (طالع المزيد)

وأعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» في السادس من ديسمبر/ كانون الأول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل مما أثار الغضب في العالمين العربي والإسلامي ومخاوف بين حلفاء واشنطن الأوروبيين وكذلك روسيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون صواريخ اليمن أمريكا السعودية حرب اليمن القدس نقل السفارة ترامب