لهذه الأسباب يخشى برشلونة التعاقد مع «مارتينيز»

الجمعة 15 ديسمبر 2017 12:12 م

اقترب سوق الانتقالات الشتوية من فتح أبوابه، الشهر المقبل، وتستعد الأندية لتدعيم صفوفها وسد ثغراتها وعلى رأسها، نادي برشلونة الإسباني الذي لم يكن سوقه الصيفي على ما يرام، وبات في حاجة للتعاقد مع أكثر من لاعب في أكثر من مركز وخاصة قلب الدفاع.

ومع انتشار الأنباء حول رغبة برشلونة في التعاقد مع «إينيجو مارتينيز» مدافع نادي ريال سوسيداد الإسباني، رصدت صحيفة «ماركا» الإسبانية عدة أسباب تدفع إدارة البلوغرانا عن إتمام تلك الصفقة ورغم حاجة الفريق للتعاقد مع مدافع مميزة مثله في ظل إصابة «صامويل أومتيتي» وإمكانية رحيل «ماسكيرانو».

وجاءت هذه الأسباب على النحو التالي:

- توصل إدارة برشلونة لاتفاق مع نظيرتها بنادي بالميراس البرازيلي لضم اللاعب «ياري مينا» في صيف 2018 من أجل تدعيم خط الدفاع.

- استعادة المدافع البلجيكي «فيرمايلين» لمستواه وشفائه من الإصابة ونجاحه في كسب ثقة المدير الفني «إرنستو فالفيردي» بعد الأداء الجيد الذي قدمه مؤخراً.

- التعاقد مع «مارتينيز» سيكلف خزينة النادي الكثير حيث يرفض سوسيداد التفريط فيه مما يعني أن البرسا سيكون مضطراً لدفع قيمة فسخ عقده البالغ 32 مليون يورو، في الوقت الذي يحتاج فيه لتوفير المال من أجل التعاقد مع البرازيلي «كوتينيو» نجم ليفربول الإنجليزي، لسد الفراغ الذي سببه انتقال «نيمار» إلى باريس سان جيرمان الفرنسي وإصابة «عثمان ديمبلي»، وقد تصل الصفقة لأكثر من 120 مليون يورو.

- عدم الاعتراف بالخطأ، فالتعاقد مع مدافع جديد في منتصف الموسم سيعطي إشارة للجماهير أن الإدارة أخفقت في تقدير الموقف بالميركاتو الصيفي الماضي عندما قررت عدم ضم مدافع جديد.

- حالة من القلق تسيطر على إدارة برشلونة من فكرة التعاقد مع «مارتينيز» بسبب بدايته المخيبة للآمال هذا الموسم، حيث تأثر بإصابة قد تعرض لها، واحتاج الوقت كي يستعيد مستواه الحقيقي.

- يمتلك برشلونة تاريخ طويل من فشل صفقات المدربين، حيث أن «مارتينيز» هو إحدى مطالب المدرب «إرنستو فالفيردي»، ما يجعل الإدارة في حالة تردد من تكرار تجربة «أليكس فيدال» و«أردا توران» الفاشلة، بعدما تعاقد معهما النادي بناءً على طلب المدرب السابق «لويس إنريكي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مارتينيز برشلونة باريس سان جيرمان نيمار