شاهد: «الشاب خالد» و«نيلي» يغنيان بالسعودية لأول مرة

الجمعة 15 ديسمبر 2017 06:12 ص

أحيا مغني الراي الجزائري، الشهير بـ«الشاب خالد» ومغني الراب الأمريكي «نيلي»، حفلاً غنائياً، مساء الخميس، في مدينة جدة، غربي السعودية، وذلك في أول حفل لهما في المملكة.

الحفل أقيم بـ«مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» تحت رعاية «الهيئة العامة للترفيه» (حكومية).

وقدم «خالد» و«نيلي»، خلال الحفل، باقة متنوعة من أشهر أغانيهما وفقراتهما الموسيقية، والتي حظيت بإعجاب الحضور، الذي غلب عليه الشباب.

كما تخلل الحفل أنشطة ترفيهية ورياضية تفاعلية مثل العالم الافتراضي، والألعاب الكرنفالية. 

 

 

وتشهد المملكة تحولا اجتماعيا، غير مسبوق؛ حيث بدأت تستضيف حفلات غنائية، وأعلنت السماح بإنشاء دور سينما؛ بعد أن كانت مثل هذا النشاطات الفنية أمرا محظورا لعقود طويلة في المملكة المحافظة.

ويقول ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، الذي يقف بقوة وراء هذا التحول، إنه يريد أن تسود بلده «نسخة أكثر اعتدالًا للإسلام»، وإنه لتحقيق ذلك سيدفع باتجاه إصلاحات اجتماعية.

وقال في تصريحات له في أكتوبر/تشرين الأول الماضي: «نحن فقط نعود إلى ما كنا عليه، الإسلام الوسطي المعتدل المنفتح على العالم وعلى جميع الأديان وعلى جميع التقاليد والشعوب».

 وأضاف: «نريد أن نعيش حياة طبيعية، حياة تترجم ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة (...) وهذا أمر أعتقد أنه اتخذت (في إطاره) خطوات واضحة في الفترة الماضية، وأننا سوف نقضي على بقايا التطرف في القريب العاجل».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية جدة الجزائر الشاب خالد أمريكا نيلي حفل غنائي الهيئة العامة للترفيه