مسيرة بالأردن تشيد بدعم «أردوغان» للقدس وتنتقد الموقف السعودي

الجمعة 15 ديسمبر 2017 08:12 ص

أشاد آلاف الأردنيين، الجمعة، بموقف الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» الداعم لمدينة القدس المحتلة، وذلك خلال مسيرة حاشدة شهدتها العاصمة عمان؛ احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وردد المشاركون هتاف «رجب طيب أردوغان.. نحييك من عمان» تعبيرا عن تقديرهم للدور الذي يلعبه «أردوغان» نصرة لقضية القدس، وفقا لوكالة «الأناضول».

وحيّا الأمين العام السابق لحزب جبهة العمل الإسلامي، «حمزة منصور»، في كلمة له أمام المشاركين، الموقف التركي الرسمي والشعبي في الدفاع عن القدس، وخص الرئيس التركي بذلك؛ لمواقفه المتوافقة مع مواقف الشارعين العربي والإسلامي الرافضة للقرار الأمريكي.

وانطلقت المسيرة التي دعت إليها الحركة الإسلامية وأحزاب أردنية وفعاليات شعبية مختلفة من أمام المسجد الحسيني، إلى ساحة النخيل وسط العاصمة.

ودعا المشاركون لاستمرار الوقفات أمام السفارة الأمريكية بعمان كما هو الحال منذ صدور القرار الأمريكي، على أن يكون هناك وقفة حاشدة الثلاثاء المقبل.

يأتي ذلك في الوقت الذي رفع فيه متظاهرون أردنيون شعارات مناهضة لموقف السعودية حيال قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)؛ حيث ردد المتظاهرون هتافات تلوم السعودية وتنتقد موقفها من القضية الفلسطينية.

يشار إلى أن قرار «ترامب» أدى إلى موجة كبيرة من الاحتجاجات في أنحاء مختلفة من العالم وخاصة العواصم العربية والإسلامية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أردوغان القدس ترامب الأردن السعودية