«إم بي سي» تنفي تعيين رئيس جديد لها

السبت 16 ديسمبر 2017 05:12 ص

نفى مصدر مسؤول في مجموعة «إم بي سي»، تعيين رئيسا جديدا لمجلس إدارتها.

ونقلت صحيفة «المدينة»، عن المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، نفيه صحة الخبر الذي تم تداوله في بعض وسائل الإعلام وشبكات التواصل وغيرها، حول تعيين رئيس جديد لمجلس إدارة المجموعة.

وكانت ذات الصحيفة، نشرت الخميس خبرا عن تعيين الأمير «بدر بن عبدالله بن محمد آل سعود»، المقرب من ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة «الشركة السعودية للأبحاث والتسويق»، منذ نهاية عام 2015.

يشار إلى أن مالك المجموعة ورئيس مجلس إدارتها «وليد الإبراهيم»، معتقل منذ 4 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ضمن عشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال المتهمين بمزاعم فساد.

وذاع صيت الأمير «بدر»، خلال الأسبوعين الماضيين، بعد الإعلان عن شرائه لوحة «سالفاتور موندي» (مخلص العالم) للفنان الإيطالي الشهير «ليوناردو دافنشي»، بـ450.3 مليون دولار، وسط أنباء عن أنه وسيط في الشراء لولي العهد السعودي، قبل أن يعلن متحف «لوفر أبوظبي»، أنه من اشترى اللوحة، في خطوة اعتبرها مراقبون محاولة للتغطية على الغضب المثار ضد الأمير السعودي الذي يقود تقشفا في المملكة. (طالع المزيد)

وتأسست مجموعة «إم بي سي» السعودية، في لندن، بداية التسعينيات من القرن الماضي، قبل أن تنتقل إلى دبي في دولة الإمارات وتبث من هناك.

وتعتبر قنوات «إم بي سي» من أشهر القنوات الفضائية وأوسعها انتشارا في جميع أنحاء الوطن العربي، وتضم مجموعة كبيرة من القنوات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إم بي سي وليد الإبراهيم مكافحة الفساد السعودية