نهائي مونديال الأندية.. ريال مدريد وجريميو يسعيان لزعامة العالم

السبت 16 ديسمبر 2017 10:12 ص

يلتقي فريق ريال مدريد الإسباني مع نظيره جريميو البرازيلي، مساء السبت، في نهائي النسخة رقم 14 من كأس العالم للأندية، على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية.

ويبحث ريال مدريد عن التتويج بلقبه الخامس في 2017 بالإضافة إلى سعيه ليُصبح أول نادي في العالم يفوز بنسختين متتاليتين من كأس العالم للأندية بعد فوزه بلقبه الثاني بتاريخه نهاية العام الماضي.

في المقابل، يأمل جريميو بالوقوف في وجه طموحات العملاق الأسباني لينضم إلى مواطنيه كورينثيانز، وساو باولو وإنترناسيونال في سجلات أبطال المسابقة وإعادة الكأس إلى بلاده البرازيل بعد 5 أعوام من الغياب، على الرغم من أن مهمته لن تكون سهلة أبداً.

بعد فوزه الصعب على البطل المحلي الجزيرة الإماراتي في نصف النهائي بنتيجة 2-1، يسعى ريال مدريد إلى الظهور بشكل أفضل مما فعله يوم الأربعاء، وستكون الأنظار متجّهة مجدداً إلى نجم الفريق البرتغالي «كريستيانو رونالدو» الذي سجّل هدف التعادل أمام الجزيرة وكان صاحب العدد الأكبر من التسديدات من أجل قيادة فريقه إلى اللقب للمرة الثالثة بتاريخه.

في المقابل، سيُحاول فريق جريميو أن يظهر بشكل هجومي أفضل مما فعل في نصف النهائي أمام باتشوكا المكسيكي بعدما احتاج إلى الوقت الإضافي لتخطي عناد خصمه بفضل هدف وحيد.

وستكون مباراة السبت هو المواجهة النهائية الثالثة بين فريقين من أسبانيا والبرازيل في كأس العالم للأندية، ففي 2006، تفوّق إنترناسيونال بهدف نظيف على برشلونة الذي فاز بعد خمس سنوات برباعية على سانتوس، وقد سبق لريال مدريد أن واجه خصماً برازيلياً في البطولة عندما تعادل بنتيجة 2-2 مع كورينثيانز في النسخة الأولى من البطولة عام 2000.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد مونديال الأندية جريميو