«ليبرمان»: التنسيق الأمني مع (إسرائيل) أنقذ «عباس» من الاغتيال

السبت 16 ديسمبر 2017 07:12 ص

زعم وزير الدفاع الإسرائيلي «أفيغدور ليبرمان»، أن التنسيق الأمني مع (إسرائيل) ساهم في نجاة الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» من الاغتيال.

وقال «ليبرمان»، في تصريحات لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، إن «عددا كبيرا من المسؤولين في حركة فتح تم اغتيالهم أثناء تحركات حركة حماس للسيطرة على قطاع غزة في عام 2007»، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.

وانتقد الوزير الإسرائيلي، تهديد «عباس» بوقف التنسيق الأمني مع تل أبيب في ظل أزمة القدس، لافتا إلى أنه بحاجة إلى ذلك التنسيق أكثر مما تحتاج إليه (إسرائيل)، بل إنه لا يزال على قيد الحياة بفضل هذا التنسيق، بحسب تصريحات الوزير.

وشدد «ليبرمان» على أنه ليس خائفا من تهديد الرئيس الفلسطيني بقطع التنسيق الأمني مع (إسرائيل)، معتبرا أن «عباس استغل قرار البيت الأبيض بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل) لرفض المشاركة في مفاوضات السلام المقبلة تحت الرعاية الأمريكية، بينما لا تزال (إسرائيل) مستعدة للإصغاء إلى مبادرة أمريكية جديدة».

تجدر الإشارة إلى أن «عباس» هدد، من منصة القمة الطارئة لـ«منظمة التعاون الإسلامي» في إسطنبول، الأربعاء الماضي، بقطع التنسيق الأمني مع (إسرائيل)، على خلفية قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

التنسيق الأمني محمود عباس ليبرمان القدس ترامب فتح حماس