«عباس» ووزير خارجية قطر يبحثان في الدوحة تداعيات قرار «ترامب»

السبت 16 ديسمبر 2017 07:12 ص

بحث  الرئيس الفلسطيني «محمود عباس» مع وزير خارجية قطر «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، السبت، بالعاصمة الدوحة، تداعيات قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، إنه «جرى خلال اللقاء البحث في قرار ترامب والمخاطر التي تهدد المدينة المقدسة».

وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني، رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير «حسين الشيخ»، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء «ماجد فرج»، ومدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود «نظمي مهنا»، وسفير فلسطين لدى قطر «منير غنام».

وفي وقت سابق السبت، وصل «عباس» إلى الدوحة، في زيارة عمل، حسب وكالة الأنباء القطرية «قنا».

وتأتي هذه الزيارة في ظل غضب فلسطيني، رسمي وشعبي، يستمر للأسبوع الثاني على التوالي، ردا على قرار «ترامب»، الذي أعلن عنه في 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

والأربعاء الماضي، استضافت إسطنبول قمة «منظمة التعاون الإسلامي» الطارئة بشأن القدس، واختتمت بإصدار بيان ختامي دعا دول العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين.

يشار إلى أن قطر من أوائل الدول التي أعلنت رفضها للقرار الأمريكي بشأن القدس، ودعت إلى توحيد التحرك العربي والإسلامي لتفعيل القرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية، محذرة من تبعات قرار «ترامب».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

محمود عباس العلاقات القطرية الفلسطينية ترامب القدس وزير خارجية قطر