للمرة الثالثة.. ريال مدريد بطلاً لمونديال الأندية 2017

السبت 16 ديسمبر 2017 08:12 ص

نجح فريق ريال مدريد الإسباني في الاحتفاظ ببطولة كأس العالم للأندية للعام الثاني على التوالي، بعدما تغلب على نظيره جريميو البرازيلي، بنتيجة 1-0، في المباراة النهائية التي جمعتهما، على ملعب مدينة زايد الرياضية، اليوم السبت.

ويدين الفريق الملكي بالفوز بالمباراة واللقب العالمي، إلى نجمه البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، الذي أحرز هدف الانتصار، إثر ركلة حرة مباشرة وضعها بإتقان في شباك الفريق البرازيلي، وذلك في الدقيقة 53 من عُمر المباراة.

وبهذا الفوز توج ريال مدريد بمونديال الأندية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، ليعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم غريمه التقليدي برشلونة كأكثر الأندية تتويجاً بالبطولة، وهذا هو اللقب الخامس للفريق الملكي في عام 2017؛ بعد الفوز بألقاب الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي.

وواصل «رونالدو» بذلك صناعة التاريخ مع فريقه ريال مدريد، حيث عادل رقم الأسطورة البرازيلية «بيليه»، والذي سجل 7 أهداف في كأس العالم للأندية بمسماها القديم «كأس إنتركونتينينتال».

وسجل البرازيلي «بيليه» سبعة أهداف مع سانتوس البرازيلي في بطولة كأس إنتركونتينينتال التي بدأت عام 1960 وتوقفت عام 2004.

وانضم النجم البرتغالي لقائمة اللاعبين الذين يسجلون في نهائيين متتاليين في بطولة العالم للأندية بعدما أحرز هاتريك أمام كاشيما أنتلرز الياباني في نهائي النسخة الماضية، كما أصبح أول لاعب يسجل هدفًا من ضربة حرة ثابتة في نهائي البطولة منذ عام 1992 في النهائي الذي جمع بين ساوباولو وبرشلونة.

  كلمات مفتاحية

مونديال الإمارات ريال مدريد رونالدو