المصارع «ذا روك» يكشف عن عزمه الترشح للرئاسة الأمريكية

الأحد 17 ديسمبر 2017 01:12 ص

كشف أسطورة المصارعة الحرة والممثل السينمائي العالمي «داوين جونسون – ذا روك»، عن عزمه خوض السباق الانتخابي للوصول إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، مستقبلاً.

وأوضح «ذا روك» أن الترشح في الانتخابات الرئاسية الأمريكية واحدة من أبرز أهدافه المستقبلية، ولكنه أشار إلى أن ترشحه للانتخابات الرئاسة لن تكون في الدورة القادمة كما أشارت بعض التقارير.

وأكد «ذا روك» أن كل الأمور حوله تفرض عليه الترشح للرئاسة، لكن ذلك لن يكون إلا في انتخابات الرئاسة لعام 2024، حسبما صرح لموقع «variety»، وحال نجح المصارع العالمي في الفوز بالانتخابات فإنه سيكون المسيطر على البيت الأبيض، رمز الحكم في الولايات المتحدة.

وأضاف أنه مرتبط بالكثير من المشاريع التي لن تنتهي إلا في عام 2021، وبعد ذلك ستكون الأمور مناسبة ومهيأة له للإعلان عن ترشحه في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ولد «ذا روك» في كاليفورنيا في مايو 1972، ويعد أحد أبرز المصارعين المحترفين في التاريخ، كما أنه ممثل له تاريخ كبير، وحاز على بطولات كثيرة في مصارعة اتحاد «وورلد ريستلنج فدريتشان - WWE» أهمها حزام الاتحاد العالمي للمصارعة.

وقد توج بـ10 ألقاب من بطولة WWE منهم 8 ألقاب بالوزن الثقيل، ولقبين ببطولة القارات، بالإضافة إلى 5 ألقاب INTERCONTINENTAL CHAMPION ببطولة العالم للفرق الزوجية، ولقب وحيد ببطولة «الرويال رمبل»، ولقبين ببطولة «WCW».

تجدر الإشارة إلى أنه في حال خاض «ذا روك» الانتخابات الرئاسية الأمريكية بالفعل وسواء فاز أو خسر، لن يكون أول رياضي من يدخل معترك السياسة فقد سبقه العديد وأغلبهم من لاعبي كرة القدم وأبرزهم: 

 - النجم الليبيري «جورج ويا» الذي يستعد لخوض جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية في بلاده يوم 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

- الأمريكي بطل كمال الأجسام والسينمائي الشهير «أرنولد شوارزينغر» تولى حكم ولاية كاليفورينا الأمريكية عام 2006.

- أسطورة كرة القدم البرازيلي «بيليه» وزيراً للرياضة في بلاده من 1995 إلى 2001.

- الجورجي «كاخا كالادزه» نجم وسط ميدان نادي ميلان الإيطالي يشغل منصب نائب رئيس الوزراء في جورجيا.

- المصري «طاهر أبوزيد» شغل منصب وزير الرياضة المصري.

- أسطورة حراسة المرمى البارغوياني «خوسيه لويس تشيلافيرت» اقتحم عالم السياسة وأصبح معارضاً كبيراً لسياسات الحكومة في بلاده.

- التونسي «طارق ذياب» شغل منصب وزير الرياضة في بلاده. 

- البرازيلي «روماريو» الذي أصبح سيناتور في مجلس الشيوخ.

  كلمات مفتاحية

ذا روك WWE الانتخابات الرئاسية جورج وايا