بث تليفزيوني مصري أردني فلسطيني موحد دعما للقدس

الأحد 17 ديسمبر 2017 02:12 ص

بدأ التليفزيون المصري الرسمي، ظهر الأحد، بثا مصريا أردنيا فلسطينيا موحدا، دعما لمدينة القدس، وذلك على خلفية القرار الأمريكي الاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لـ(إسرائيل).

وظهر في البث المباشر لقاء متلفز مع شخصيات فلسطينية تتطرق لقرار الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، باعتبار القدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وذكر الموقع الإلكتروني للتليفزيون أن «شاشات وإذاعات الهيئة الوطنية للإعلام (رسمية معنية بإدارة الإعلام المصري)، بدأت في الثانية عشرة ظهرا (10:00 بتوقيت غرينيتش) الأحد، البث الموحد في يوم الإعلام العربي لدعم القدس بمشاركة هيئة الإذاعة والتليفزيون الأردنية والفلسطينية».

جاء ذلك «في إطار المبادرة التي أعلنها رئيس الهيئة حسين زين، وتم التنسيق لها خلال اجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس الأسبوع الماضي».

وأضاف «من المقرر أن يستمر البث الموحد حتى الساعة العاشرة (20:00 بتوقيت غرينيتش) من مساء اليوم، وتعرض خلال تلك الفترة المواد التاريخية والوثائقية التي توضح وتؤكد عروبة القدس الشريف».

وأردف «سيتم استضافة خبراء وشخصيات من مختلف الدول العربية للتحدث عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ولمناصرة القدس الشريف والتصدي لمحاولات تهويده».

وأعلن «ترامب»، في 6 ديسمبر/كانون أول الجاري، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

وأثار قرار «ترامب» حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

وعلى الخلفية ذاتها، عقدت قمة «منظمة التعاون الإسلامي» الأربعاء الماضي في إسطنبول، بدعوة من تركيا، واختتمت بإصدار بيان ختامي يتضمن 23 بندًا، دعت ضمنه دول العالم إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

القدس بث تليفزيوني الأردن مصر فلسطين