تفتتح بمواجهة الأخضر والأزرق.. تعرف على جدول مواعيد مباريات «خليجي 23»

الأحد 17 ديسمبر 2017 04:12 ص

كشفت اللجنة الفنية بالاتحاد الخليجي لكرة القدم، الأحد، جدول مباريات بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 23» المقرر إقامتها بدولة الكويت في الفترة من 22 من ديسمبر/كانون الأول 2017 و5 من يناير/كانون الثاني 2018.

وحددت اللجنة حفل الافتتاح الجمعة المقبل عند الخامسة والنصف مساء بتوقيت الكويت، على «استاد جابر الدولي» على أن تكون المباراة الافتتاحية بين الكويت والسعودية، ضمن منافسات المجموعة الأولى، عند السادسة والنصف.

ومن المقرر أن يحضر أمير الكويت «الشيخ صباح الأحمد»، حفل الافتتاح لإعطاء شارة بداية المنافسات.

وتلعب المباراة الثانية في نفس المجموعة في اليوم ذاته بين عمان والإمارات عند التاسعة مساء، وستكون باقي المباريات باستثناء اليوم الأول عند الخامسة والنصف، والثامنة.

وجاء جدول مواعيد مباريات البطولة، على النحو التالي: 

وكشف الاتحاد الكويتي لكرة القدم، يوم الخميس الماضي، عن شعار بطولة كأس الخليج «خليجي 23» الذي جاء عبارة عن حمامة سلام، تحمل ألوان قمصان الدول المشاركة وهي تحمل كرة قدم.

ويأتي التحضير لانطلاق البطولة في ظل أزمة حادة تعصف بالمنطقة جراء مقاطعة وحصار السعودية والإمارات والبحرين لدولة قطر، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، بدعوى دعم الإرهاب، وهو ما نفته الدوحة مراراً، ويقود أمير الكويت، «صباح الأحمد الجابر الصباح»، وساطة لنزع فتيل تلك الأزمة.

وأسفرت قرعة البطولة التي أجريت نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، عن تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر والبحرين والعراق واليمن، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والإمارات وعمان، والكويت.

ويعد منتخب قطر هو حامل لقب البطولة عندما فاز في المباراة النهائية على منتخب السعودية بآخر نسخة أقيمت عام 2014 بالرياض، بينما يمتلك منتخب الكويت الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 10 ألقاب، ويأتي من بعده كل من قطر والسعودية والعراق برصيد 3 ألقاب لكل منهم، ثم الإمارات بلقبين، وأخيرا عمان بلقب وحيد.

  كلمات مفتاحية

خليجي 23 كأس الخليج الاتحاد الكويتي منتخب قطر