رئيسا برلمان الكويت وتركيا يبحثان التطورات الإقليمية والتعاون الثنائي

الأحد 17 ديسمبر 2017 05:12 ص

استقبل رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي «مرزوق الغانم»، في مكتبه، الأحد، نظيره التركي «إسماعيل كهرمان»، والوفد المرافق له، بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وجرى خلال المباحثات استعراض علاقات التعاون بين الكويت وتركيا، وسبل دعمها وتطويرها في شتى المجالات، وخاصة في المجال البرلماني بشكل يحقق مصلحة البلدين الشقيقين، بحسب بيان صحفي صادر عن اللقاء نشرته شبكة «الدستور»، الإخبارية التابعة للبرلمان الكويتي.

وأضافت أنه تم خلال المباحثات مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المحورية المتعلقة بما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية من تطورات متسارعة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وعقب المباحثات، أقام «الغانم» مأدبة غداء على شرف الضيف الزائر، والوفد المرافق له في مبنى «صباح الأحمد»، حضرها عدد من النواب.

وفي وقت سابق الأحد، التقى «قهرمان»، بشكل منفصل، أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، ورئيس وزراء الكويت الشيخ «جابر مبارك الحمد الصباح».

وكان رئيس البرلمان التركي وصل والوفد المرافق له إلى البلاد السبت، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وتطورت العلاقات بين البلدين بشكل كبير خلال العام الجاري، حيث شهد 2017، أكبر عدد من القمم واللقاءات رفيعة المستوى بين زعيمي الدولتين، حيث عقدت به 4 قمم، فضلا عن زيارة لرئيس الوزراء الكويتي لتركيا، مقابل لقاء في 2016 وقمة في 2015.

وتوجت تلك القمم واللقاءات باتفاقيات لتعزيز التعاون والشراكة بما يصب في صالح البلدين، وهو ما انعكس على حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي قفز إلى 1.287 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت تركيا علاقات ثنائية مرزوق الغانم إسماعيل كهرمان