قصة الاعتداء على مصري بالسعودية.. نظرة جزاؤها طعن السكاكين

الأحد 17 ديسمبر 2017 08:12 ص

لم يتصور المصري المغترب في السعودية «علي السيد» أن يكون جزاء نظرة الدهشة إلى السيارة التي صدمت صديقه طعنات كادت تودي بحياته.

«علي السيد»، 30 عاما، الذي يعمل فني مصاعد بالمملكة لتأمين لقمة العيش، كاد أن يفقد عيشه وحياته ويصير في عداد الأموات إثر واقعة اعتداء تعرض لها فور خروجه من عمله، حيث شاهد سيارة مسرعة يقودها شاب سعودي تسير عكس الاتجاه صدمت شخصا كان بصحبته.

ووفقا لرواية «السيد»، فقد اندهش ونظر لقائد السيارة «راح قالي: مش عاجبك ارجع أخبطكم تاني»، وهنا نشبت مشادة كلامية بينه والشاب السعودي قائد السيارة.

وتابع «علي» بالقول: «قولتله ما ينفعش اللي أنت عملته، قال لي: مش عجبك، وراح ضربني»، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل قام أحد المرافقين للشاب السعودي بطعني في ظهري بسكين، وفقا لما نقلته موقع «مصر العربية».

 

من جانبها، أجرت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج «نبيلة مكرم»، اتصالا بالمواطن المصري «علي السيد علي أحمد»، المعتدى عليه بالسعودية، حيث  تعرض «على السيد»، ويعمل بالرياض، ويحمل إقامة عمل نظامية، لحادث اعتداء من 4 شباب، نتج عنه الإصابة بأربع طعنات.

وقالت وزيرة الهجرة، إنه «تم التواصل مع الحالة بعد معرفة الواقعة، مساء السبت»، مشيرة إلى أن صديقه هو من تواصل معها نظرا لسوء حالته الصحية.

وأكدت الوزيرة، أنها في إطار التنسيق والتواصل المستمر بين أجهزة الدولة المعنية، أجرت اتصالا بالسفارة المصرية بالسعودية للاطمئنان على حالة «علي»، مضيفة أنه أنها اطمأنت على الحالة، وأنها مستقرة، وأنه تم وضعه تحت الملاحظة لمدة يومين، للتمكن من معرفة احتياجه لإجراء عملية جراحية أم لا.

‎وأشارت إلى أنه كان لديه مشكلة في التأمين الصحي، وتم حل المشكلة، ويعالج الآن على نفقة التأمين الصحي الخاص بالشركة التي يعمل بها.

كما أكد القنصل المصري بجدة، أنه سيتم إرسال المستشار القانوني لزيارته بالمستشفى، كما سيقوم القنصل العام بزيارته في وقت لاحق، مؤكدة أنه تم إبلاغ النيابة لمتابعة الموقف القانوني.

وتداول عدد من أبناء الجالية المصرية في السعودية ما قالوا إنه التقرير الطبي الخاص بالضحية، وفيه أنه بعد الكشف عليه تبين وجود 4 جروح طعنية أعلى الظهر قطرها حوالي 2 سم، أحدها في الجهة اليمنى وآخر في وسط الظهر واثنتان في الجهة اليسرى من الظهر، فضلا عن جرح قطعي في الركبة، واحتمال وجود تجمع دموي في الجهة اليمنى من الصدر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عامل السعودية اعتداء طعن

فيديو لإهانة عامل سوداني يثير غضبا بالسعودية