الدوري الإسباني.. برشلونة يعزز صدارته ويسقط ديبورتيفو برباعية

الأحد 17 ديسمبر 2017 11:12 ص

عزز فريق برشلونة صدارته لترتيب الدوري الإسباني «الليغا» بتحقيق الفوز على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بنتيجة أربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «الكامب نو» ضمن منافسات الجولة الـ16 من عمر البطولة.

وحملت أهداف برشلونة توقيع كل من «لويس سواريز» هدفين في الدقيقة 28 و45، و«باولينيو» في الدقيقة 40، و«باولينيو» في الدقيقة 74.

وألغى الحكم الإسباني «ماثيو لاهوز»، هدفا صحيحا للاعب «لويس سواريز»، في الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول، بداعي أن الكرة لم تعبر خط المرمى، وسط احتجاج من لاعبي نادي برشلونة، الذين طالبوا باحتساب الهدف.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يلغى فيها هدف لبرشلونة بداعي عدم تخطي الكرة لخط المرمى، فقد حدث نفس الأمر أمام فالنسيا، وتم إلغاء الهدف بداعي عدم دخول الكرة المرمى بشكل كامل.

كما شهدت المباراة حصول «سواريز» على ركلة جزاء بعد تعرضه للعرقلة داخل المنطقة في الدقيقة 69، إلا أن زميله الأرجنتيني «ميسي» فشل في تسديدها بعدما تصدى لها حارس ديبورتيفو، ليعادل النجم الأرجنتيني الرقم السلبي المسجل باسم الكاميروني «إيتو» مهاجم برشلونة السابق الذي أهدر 3 ضربات جزاء في عام 2005.

وتلقى برشلونة صدمة كبيرة بتعرض المهاجم «باكو ألكاسير»، لإصابة في النصف الأول من الشوط الأول للمباراة، وخرج في الدقيقة 21، ودخل مكانه اللاعب «أليكس فيدال».

وأعلن الطاقم الطبي لنادي برشلونة أن إصابة «ألكاسير» ستبعده عن الملاعب لمدة 3 أسابيع، مع العلم أن مواجهة الكلاسيكو الأسبوع المقبل أمام ريال مدريد.

وبهذا الفوز رفع البارسا رصيده من النقاط إلى 42 نقطة، ووسع الفارق مع ملاحقيه، فأصبح الفارق بينه وبين أتلتيكو مدريد 6 نقاط، وبغياب ريال مدريد عن هذه الجولة أصبح الفارق بين الكبيرين 11 نقطة.

وعلى هامش المباراة، احتفل «ميسي»، بحصوله على جائزة «الحذاء الذهبي» للمرة الرابعة في تاريخه، باعتباره أفضل مهاجم في أوروبا، خلال الموسم الماضي، ليعادل رقم غريمه البرتغالي «كريستيانو رونالدو».

وسجل «ميسي» 37 هدفا في الدوري الإسباني، مع برشلونة، خلال الموسم المنصرم.

  كلمات مفتاحية

برشلونة الدوري الإسباني ديبورتيفو لاكورونيا ميسي كريستيانو رونالدو

7 أرقام غريبة بالدوري الإسباني هذا الموسم