لن ينساها التاريخ.. 6 أحداث رياضية شهدها عام 2017

الاثنين 18 ديسمبر 2017 05:12 ص

أيام قليلة وينقضي عام 2017، والذي شهد العديد من الأحداث الرياضية المميزة في مختلف الألعاب، والتي سيتذكرها التاريخ طويلا.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز تلك الأحداث الرياضية، من خلال السطور التالية:

الريمونتادا

شهد يوم 8 مارس/آذار الماضي، مباراة تاريخية لن تنسى بين فريقي برشلونة وباريس سان جيرمان، على ملعب «كامب نو» في إياب منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ودخل البارسا المواجهة وهو متأخر ذهابا بالخسارة بنتيجة 4-0، إلا أنه حقق ما كان يعد مستحيلا حيث انتفض وفاز بنتيجة 6-1، وأطاح بالفريق الباريسي خارج البطولة وخطفه هو بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي. 

عودة كوكب التنس

جاء عام 2017 سعيدا على نجم التنس السويسري «روجير فيدرير» وجماهيره وعشاقه، بعدما استعاد مستواه المعتاد ونجح في التتويج بـ7 من أصل 8 بطولات خاضها، ليؤكد أنه أسطورة التنس الحية والأجدر بأن يكون أفضل لاعب كرة مضرب على مر العصور.

ولعل اللحظة الأبرز هو عودته للفوز ببطولة أستراليا المفتوحة متفوقا في النهائي على غريمه التقليدي «رافاييل نادال» في مباراة ماراثونية امتدت لخمس جولات.

معركة القرن

بعد صراع طويل أقيمت في 26 أغسطس/آب 2017 المواجهة المنتظرة بين الملاكم الأمريكي «فلويد مايويذر» من جهة وبطل العالم للفنون القتالية المختلفة «كونور مكغريغور» من جهة ثانية في حلبة ملاكمة.

وحقق «مكغريغور» من المواجهة حوالي 30 مليون دولار فيما وصلت أرباح «مايوذر» إلى حوالي 100 مليون دولار.

ونجح الأخير بتحقيق الفوز بالضربة القاضية في الجولة العاشرة من المباراة مستغلا الإرهاق الذي أصاب خصمه في المواجهة.

صفقة العام

ضرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كافة الأرقام القياسية الخاصة بسوق الانتقالات في عالم كرة القدم بعدما تعاقد مع البرازيلي «نيمار دا سيلفا» قادما من برشلونة الإسباني بعد أن سدد له الشرط الجزائي البالغ قيمته 222 مليون يورو، ما جعله أغلى لاعب في التاريخ.

غياب الأزوري عن المونديال

هو ليس حدث سعيد ولكنه سيتذكره التاريخ طويلا، فالأول مرة منذ 60 عاما يفشل المنتخب الإيطالي في التأهل إلى منافسات كأس العالم، بعدما خسر الملحق الأوروبي أمام منتخب السويد خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا، وهو ما شكل ضربة كبيرة لكرة القدم الإيطالية، حيث اعتزل على إثرها الحارس العملاق «بوفون» والمدافع «كيليني» وقائد خط الوسط «دي روسي»، إضافة إلى استقالة المدرب «فينتورا» بسبب النتائج والأداء الكارثي.

الكرة الذهبية الخامسة

شهد يوم 7 ديسمبر/كانون الأول الجاري، نجاح البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني في التتويج بجائزة «الكرة الذهبية» المقدمة سنويا من مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب في العالم، ليعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم غريمه التقليدي الأرجنتيني «ليونيل ميسي» أيقونة برشلونة الإسباني.

  كلمات مفتاحية

برشلونة باريس سان جيرمان روجير فيدرير كونور مكغريغور نيمار دا سيلفا الكرة الذهبية