«الحرس الثوري»: الصواريخ اليمنية مصدرها الاتحاد السوفييتي وكوريا الشمالية

الاثنين 18 ديسمبر 2017 08:12 ص

أكد الناطق باسم «الحرس الثوري» الإيراني، العميد «رمضان شريف»، أن اليمن يملك صواريخ من الماضي، مصدرها الاتحاد السوفييتي السابق وكوريا الشمالية، منتقدا اتهامات مندوبة الولايات المتحدة لبلاده بتزويد جماعة «أنصار الله» (الحوثيين) في اليمن بالأسلحة.

وقال «شريف» في تصريح صحفي الأحد بمدينة جلستان شمال إيران: «تواصل السعودية قصف اليمن منذ 3 سنوات عبر استخدام أسلحة أمريكية وأوروبية لكن مندوبة الولايات المتحدة تقدم إلى الإعلام أنبوبا زاعمة أنه يحمل بصمة أصابع إيرانيين في الوقت الذي يعلم الجميع بأن الترسانة الصاروخية اليمنية مستوردة من الاتحاد السوفيتي السابق ومن كوريا الشمالية حيث إن اليمن معروف في المنطقة بأنه بلد يمتلك الصواريخ»، بحسب ما نقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية.

وأضاف أن وسائل العدو الإعلامية تعمل على ألا تترك للرأي العام العالمي فرصة للرد على الأكاذيب.

وتابع الناطق باسم «الحرس الثوري الإيراني»، قائلا: «إن الأعداء يحاولون باستمرار إطلاق الحملات الإعلانية ضد إيران وتبرير التصرفات الظالمة لأمريكا وأوروبا والمجموعات الإرهابية المعادية لإيران».

وأضاف: «أن ترامب يخاف من قوة وهيبة الجمهورية الإسلامية... لقد نعت ترامب الشعب الإيراني بالإرهابي وكشف عن الحقيقة التي لطالما أشار إليها قائد الثورة الإسلامية باستمرار بشأن البراثن الحديدية الأمريكية التي تتخفى تحت القفاز المخملي».

والخميس الماضي، اتهمت المندوبة الأمريكية بـ«الأمم المتحدة»، «نيكي هايلي»، إيران بتزويد «الحوثيين» في اليمن بصواريخ باليستية، استخدمت لقصف مدن ومناطق سعودية، ومنها الصاروخ الذي أطلق باتجاه مطار الرياض مؤخرا.

واعتبرت «هايلي» أن سلوك إيران في الشرق الأوسط يزداد سوءا ويؤجج الصراعات في المنطقة، مشيرة إلى أنه ثبت بالأدلة أن الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات «الحوثيين» على مطار الرياض، هو من صنع إيران.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن إيران أمريكا الاتحاد السوفيتي كوريا الشمالية الحوثيين صواريخ