«خاشقجي» يقترح عرض فيلم «حرب النجوم» بالمملكة: المقاومة مستمرة

الاثنين 18 ديسمبر 2017 08:12 ص

اقترح الكاتب السعودي «جمال خاشقجي»، عرض فيلم «حرب النجوم»، في السعودية، عقب إعادة فتح دور السينما رسميا بالمملكة.

وقال في تغريدة له عبر «تويتر»: «استمتعت الليلة بفيلم ستار وورز، رائع ويمكن عرضه بالمملكة، ربما لقطة واحدة ستقص استغرقت ثوان».

وأضاف معلقا على الفيلم بالقول: «خلاصته، المقاومة مستمرة رغم قوة الإمبراطورية الهائلة وغلبة الشر على جيداي، تعلق به الآمال تفشل في سحق طلاب الحرية».

والجمعة الماضي، قالت شركة «والت ديزني» للتوزيع، إن أحدث أجزاء سلسلة أفلام «حرب النجوم»، الذي يحمل اسم «ستار وورز: ذا لاست جيدي»، حقق مبيعات تذاكر هائلة ليتجه لتحقيق نحو 200 مليون دولار في دور السينما الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

و«ستار وورز: ذا لاست جيدي» هو الجزء الثامن من سلسلة الأفلام الشهيرة التي بدأها المخرج «جورج لوكاس» عام 1977.

وهذا الفيلم هو الأخير الذي جسدت فيه الممثلة الراحلة «كاري فيشر» دور الأميرة «ليا» التي تقود قوات المقاومة.

وتوفيت «فيشر» بأزمة قلبية في ديسمبر/كانون الأول 2016.

ويتوقع أن يزيد حب المعجبين لسلسلة الأفلام الشهيرة ولـ«فيشر» من مبيعات التذاكر خلال فترة عطلات عيد الميلاد ورأس السنة، وفقا لتوقعات محللين لمبيعات شباك التذاكر.

وبدأ العرض العالمي للفيلم، الأربعاء الماضي، وقالت «ديزني» إنه حقق إيرادات بلغت 60.8 ملايين دولار في أول يومين من عرضه.

والأسبوع الماضي، وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع برئاسة الدكتور «عواد بن صالح العواد» وزير الثقافة والإعلام، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة الأسبوع الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة «إيه إم سي إنترتينمنت القابضة»، أكبر مزود ومشغل لدور السينما في العالم.

ووفقا لتوقعات اقتصادية، فإن عوائد السينما بحلول 2030، ستكون 90 مليار دولار، وهو ما يعادل نحو 17% من الإيرادات الإجمالية المحققة للسعودية العام الماضي، والبالغة نحو 528 مليار ريال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السينما السعودية ستار وورز والت ديزني جمال خاشقجي