بعد الجدل .. ملكة جمال السعودية تنسحب من «ملكة العرب 2018»

الاثنين 18 ديسمبر 2017 11:12 ص

انسحبت ملكة جمال السعودية «ملاك يوسف»، من مسابقة ملكة جمال العرب لعام 2018، وذلك بعد الهجوم عليها فى بلدها لمشاركتها فى مسابقة خاصة بالجمال وظهورها بشكل يتعارض مع السمت والمظهر التقليدي للمرأة السعودية.

وقررت الشابة السعودية الانسحاب من المسابقة قبل دقائق قليلة من بدء حفل تتويج ملكة جمال العرب، المقام بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر في مصر، بحسب إعلام محلي. 

يأتي ذلك بعد جدل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عن مشاركة الشابة السعودية في المسابقة، حيث سبق وأعربت «ملاك يوسف» عن استيائها، من انتقاد البعض لها، بأنها ليست محجبة، مؤكدة أن نصف السعوديات غير محجبات.

ودافعت «ملاك يوسف»، عن نفسها بعد الهجوم الذي طالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، مشددة أن «من يراها غير مرتدية للحجاب، فعليه أن ينصحها بارتدائه، لا أن يسبها».

وأكدت في مداخلة هاتفية سابقة مع هيئة الإذاعة البريطانية، للمشككين في جنسيتها، بأنها سعودية قبيلية، وأهلها من نجد، بينما والدتها مصرية الجنسية، وهي تحمل جواز سفر سعودي.

وتابعت أنها ستعاقب كل من يشكك في جنسيتها، وأساء إليها، عبر شبكة الإنترنت.

وقالت «ملاك يوسف»، إنه تم ترشيحها للقب ملكة جمال العرب 2018، من قبل سفارة المملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر أن الشابة السعودية فجرت أزمة أخرى مع إحدى مصممات الأزياء السعوديات، على خلفية رفض الأخيرة لتقديم عدد من تصاميمها لـ«ملاك يوسف» للظهور بها في المسابقة.

وقالت ملكة الجمال السعودية أن «خلاف نشأ عندما رفضت المصممة منى إعطائي ملابس من مجموعتها، للاشتراك في المسابقة، خاصة بعد الهجوم السلبي الذي تعرضت له على مواقع التواصل الاجتماعي».

وأضافت: «ولكنها بعد فترة عرضت علي التعاون مرة أخرى بشرط أن أظهر على سناب تشات الخاص بي، وأعلن أنني أرتدي ملابسي من تصميماتها، ولكني أرفض أن يتسلق أحد على أكتافي ولم ولن أفعل ذلك».

وأدت مشاركة ملكة جمال السعودية «ملاك يوسف» في مسابقة ملكة جمال الدول العربية، إلى الكثير من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وذلك بعد انقطاع مشاركة المملكة لقرابة 8 سنوات، وظهور الشابة في مظهر يتعارض مع قيم وعادات المجتمع السعودي، بحسب متابعين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة المرأة السعودية ملكات جمال العرب ملكة جمال السعودية ملاك يوسف