بعد تتويج «ميسي» بجائزتين.. هل تعمدت «ماركا» تجاهل ريال مدريد؟

الاثنين 18 ديسمبر 2017 05:12 ص

أقامت صحيفة «ماركا» الإسبانية، الإثنين، حفلها السنوي لتوزيع جوائز الأفضل عن الموسم المنصرم من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا»، ونجح الأرجنتيني «ليونيل ميسي» أيقونة نادي برشلونة في حصد نصيب الأسد بحصوله على جائزتين، في ظل غياب تام للاعبي نادي ريال مدريد ومدربهم الفرنسي «زين الدين زيدان» على الرغم من تتويجهم بلقب البطولة الموسم الماضي.

وتوج «ميسي» بجائزة «البيشيتشي» كأفضل هداف في الدوري الإسباني الموسم الماضي 2016-2017 بعد تسجيله 37 هدفا، كما حصل على جائزة «ألفريدو دي ستيفانو» أسطورة ريال مدريد السابق، كأفضل لاعب في البطولة، وهي المرة الخامسة التي يحصل فيها على هذه الجائزة.

وعلق «ميسي» على هذه الجائزة قائلا: «إنها جائزة خاصة جدا، كان من اللطيف الفوز بها».

وفي نفس الإطار حصل كل من «خوسيه لويس مينديليبار» مدرب إيبار، و«آسير جاريتانو» مدرب ليجانيس على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني عن الموسم الماضي.

وحصل «أندريس إنييستا» قائد برشلونة على جائزة أفضل لاعب في المنتخب الإسباني، وذهبت جائزة «زامورا» إلى السلوفيني «يان أوبلاك» نجم أتلتيكو مدريد كأفضل حارس مرمى في الدوري، وحصل «إياجو أسباس» لاعب فريق سيلتا فيجو الإسباني على جائزة «زارا» كأفضل هداف إسباني في الدوري بالموسم الماضي.

وقد أثار عدم تتويج أي من أعضاء ريال مدريد بأي جائزة الكثير من الجدل بين جماهير كرة القدم، التي اتهمت «ماركا» بتجاهلهم والانحياز لصالح برشلونة ولاعبيه.

وكان ريال مدريد قد توج بالدوري الإسباني الموسم الماضي 2016-2017 برصيد 93 نقطة متفوقا بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه برشلونة، وذلك للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، والـ33 في تاريخه.

ونجح لاعبو ريال مدريد في التتويج خلال العالم الجاري 2017 بـ5 ألقاب مختلفة «الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الإسباني، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي برشلونة الليغا ريال مدريد