7 وجوه جديدة محتملة بكلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد

الاثنين 18 ديسمبر 2017 06:12 ص

أيام قليلة تفصلنا عن المواجهة الأشهر في كرة القدم حاليا «كلاسيكو الأرض»، عندما يحل فريق برشلونة ضيفا ثقيلا على غريمه التقليدي ريال مدريد، على ملعب الأخير «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة الـ7 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى موسم 2017-2018.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة منافسة شرسة خاصة مع فارق النقاط الكبير لصالح برشلونة المتصدر برصيد 42 نقطة من 16 مباراة، بينما يحتل ريال مدريد المركز الرابع برصيد 31 نقطة من 15 مباراة.

وفي هذا الإطار سيكون هناك عدد من لاعبي الفريقين على موعد محتمل مع الظهور الأول بكلاسيكو الأرض نستعرضهم من خلال السطور التالية:

**ريال مدريد

«أشرف حكيمي»

نجح المغربي «أشرف حكيمي» في التمسك بالفرصة التي حصل عليها بالمشاركة بدلا من المصاب «داني كارفاخال»، وحصل على ثقة الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب المرينغي الذي بات يعتمد عليه بشكل أساسي.

وقرر «زيدان» تصعيد «حكيمي» إلى الفريق الأول بداية هذا الموسم، حيث خاض حتى الآن 9 مباريات وأحرز هدف وحيد، وشارك في تتويج الفريق بـ3 ألقاب السوبر الأوروبي والسوبر الإسباني ومؤخرا كأس العالم للأندية.

«خيسوس فاييخو» 

 عاد المدافع الشاب « خيسوس فاييخو» مجددا لصفوف ريال مدريد مطلع الموسم الجاري، بعد انتهاء إعارته لفرانكفورت الألماني لمدة موسم واحد، ويعد أحد البدائل في حسابات «زيدان» لخط الدفاع وتتوقف مشاركته في الكلاسيكو على إصابة أي من العناصر الأساسية قبل أيام من اللقاء المرتقب.

«ماركوس يورنتي»

حتى الآن لم ينجح الإسباني «ماركوس يورنتي» البالغ من العمر 22 عاما، في جذب انتباه «زيدان» والحصول على ثقته، فقد شارك في 9 مباريات بمعدل 438 دقيقة فقط، وذلك في ظل الكوكبة التي يضمها ريال مدريد على مستوى خط الوسط، ولكنه يمني النفس بحصول المعجزة وخوض كلاسيكو الأرض الذي سيكون فرصة ذهبية لإثبات ذاته.

«بورخا مايورال»

في ظل حالة عدم التوفيق التي يمر بها المهاجم الفرنسي «كريم بنزيمة» يظل الإسباني الشاب «بورخا مايورال» البديل الأول له، بعدما تم إنهاء إعارته لنادي فولفسبورج الألماني بداية الموسم الجاري، ليخوصل حتى الآن 14 مباراة أغلبهم كلاعب بديل أحرز خلالهم 4 أهداف وصنع هدف وحيد.

يأمل «مايورال» في فرصة استثنائية لإثبات جدارته بارتداء قميص النادي الملكي وقدرته على اللعب كأسيا، ولن يجد أفضل من مواجهة برشلونة لإثبات ذلك.

**برشلونة

«عثمان ديمبلي» 

أعلن نادي برشلونة منذ أيام قليلة، اكتمال شفاء لاعبه الفرنسي «عثمان ديمبلي»  الذي يغيب عن الملاعب منذ سبتمبر/أيلول الماضي، يتم تجهيزه في التدريبات حاليا أملا في اللحاق بمباراة ريال مدريد، وتحقيق حلم المشاركة في أول كلاسيكو بقميص ناديه الجديد.

ولا تعتبر هذه هي المواجهة الأولى لـ«ديمبلي» أمام ريال مدريد، فقد شارك في الموسم الماضي مع بوروسيا دورتموند الألماني أمام الميرينجي في دوري أبطال أوروبا، وقدم أداء جيدا مع الفريق الأصفر.

وقد شارك «عثمان ديمبلي»  مع برشلونة حتى الآن في 4 مباريات فقط ولم يحرز أي هدف وصنع هدفين.

«باولينيو جونيور»

 من أبرز الأسماء التي ستظهر للمرة الأولى في الكلاسيكو، فلم يستطع اللاعب البرازيلي المشاركة في كأس السوبر الإسباني بين الفريقين في الصيف الماضي، حيث انضم بعد مباراة الذهاب بيوم وقبل مباراة الإياب بيومين.

وقد يكون اللاعب البرازيلي صاحب الاسم الأبرز في الظهور في الكلاسيكو القادم، فقد بات «إرنستو فالفيردي» مدرب برشلونة يعتمد عليه بشكل كبير في خط وسط ميدان الفريق خلال النصف الأول من الموسم، وكان من أكثر اللاعبين الجدد تأثيرا في تشكيلة البلوجرانا، فقد شارك في 21 مباراة وأحرز 6 أهداف وصنع هدفين.

« توماس فيرمايلين»

رغم انضمامه إلى برشلونة منذ فترة طويلة إلا أن المدافع البلجيكي « توماس فيرمايلين» لم يسبق له مواجهة ريال مدريد بسبب ابتعاده كثيرا بسبب الإصابة، إضافة إلى إعارته لصفوف روما الإيطالي، ومن المنتظر ظهوره هذه المرة بكلاسيكو الأرض في ظل غياب المدافع الفرنسي «صامويل أومتيتي»، الذي يغيب عن الملاعب شهرين بسبب إصابة بتمزق عضلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أشرف حكيمي ديمبلي ريال مدريد برشلونة