الرئيس الفلسطيني: نسعى للانضمام إلى 22 منظمة دولية

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 07:12 ص

قال الرئيس الفلسيني «محمود عباس»، إن القيادة الفلسطينية قررت في اجتماعها، مساء الإثنين، نشر طلبات الانضمام لـ22 منظمة دولية، للبدء الفوري بالانضمام لتلك المنظمات.

وأضاف «عباس»: «مصممون على الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، فنحن لدينا دولة يعترف بها الكثير من الدول، ولا ينقصها شيء، فسنظل نحاول حتى نحصل على العضوية الكاملة، متابعا: «سنشكل لجنة لدراسة قرارات الأمم المتحدة».

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية، اختارت ألا تكون وسيطا في عملية السلام، وقال إنها جلست على الكرسي الإسرائيلي، مؤكدا «أمريكا تبنت العمل الصهيوني في أراضينا، ونحن كنا مخدوعين عندما رضينا بأن تكون الولايات المتحدة منتدبة على أرضنا مكان بريطانيا».

وأسهب: «يجب أن نواجه قرار (الرئيس الأمريكي) ترامب بكثير من الإجراءات التي بدأنا نتخذها، فمجلس الأمن كان له موقف شديد ضد قرار ترامب، كما أن كل شعوب الأرض وقفت معنا ضد قرار ترامب، ليعتمدها المجلس المركزي الفلسطيني بعد ذلك».

وذكر: «يجب أن نواجه ترامب، بكثير من الإجراءات التي بدأنا نتخذها مؤخرا، حيث بدأت تلك الإجراءات بحسب الرئيس بعقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب، إضافة لعقد جلسة مجلس التعاون الإسلامي الذي أصدر قرارا باعتبار القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين».

  كلمات مفتاحية

فلسطين عباس انضمام مؤسسات دولية الأمم المتحدة أمريكا ترامب إسرائيل انحياز