قطر: قرارات «ترامب» بشأن القدس مرفوضة وتقوض عملية السلام

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 07:12 ص

قال وزير خارجية قطر الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، إن بلاده ترفض القرارات الأخيرة للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بشأن القدس، مشددا على أنها «تقوض عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط».

ووصل وزير خارجية قطر إلى الجزائر، أمس الإثنين، في زيارة تستغرق يومين، بحسب الألمانية.

وأضاف «آل ثاني»، في تصريح صحفي أدلى به عقب اجتماعه بوزير الخارجية الجزائري «عبدالقادر مساهل» مساء الاثنين، أنه تناول مع نظيره الجزائري القضية الفلسطينية، مشددا على «مواقفهما ودعمهما الثابت لهذه القضية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشريف».

من جهة أخرى، تطرق الوزير القطري إلى الوضع في ليبيا، لافتا إلى «ضرورة استمرار الاتفاق السياسي والأمني مع كل مكونات ليبيا من مجلس رئاسي ومجلس دولة قصد إعادة الاستقرار والأمن والازدهار إلى ليبيا».

وكان أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، قد حذر في 6 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، من التداعيات الخطيرة لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأكد خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، أن هذه الخطوة ستزيد الوضع في الشرق الأوسط تعقيدا وتؤثر سلبا على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجدد أمير قطر التأكيد على موقف بلاده من القضية الفلسطينية المستند إلى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية التي تقوم على حل الدولتين، بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر آل ثاني أمريكا ترامب فلسطين القدس نقل السفارة عملية السلام