أندية أوروبا تشارك قطر احتفالها باليوم الوطني

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 01:12 ص

حرصت عدة أندية أوروبية على مشاركة دولة قطر احتفالها باليوم الوطني، من خلال إرسال التهاني للقيادة السياسية والشعب القطري، عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، في خطوة حظيت بتفاعل كبير من قِبل عشاق الساحرة المستديرة.

وتحتفل دولة قطر، في 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، بذكرى المؤسس «الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني»، الذي خلف والده «الشيخ محمد بن ثاني» في قيادة الدولة في مثل هذا اليوم من عام 1878، واستطاع أن يوحد القبائل القطرية تحت لوائه، ويجمع شتاتها لتأسيس دولة قطر.

وأرسل نادي روما الإيطالي تهنئته إلى الشعب القطري بمناسبة اليوم الوطني، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»، حيث نشر صورة تجمع شعار النادي بجانب العلم القطري، وعلق عليها باللغة العربية قائلاً: «يهنئ نادي روما الشعب القطري باليوم الوطني».

كما أرسل نادي ليفربول الإنجليزي، تهنئة مماثلة، عن طريق صورة للعاصمة الدوحة ومكتوب عليها «يوم وطني سعيد»، وأضاف معلقاً: «نهنئ دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني».

وهنأ نادي مالاجا الإسباني دولة قطر على طريقته الخاصة؛ إذ كتب: «كل عام وقطر بخير»، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن مباراة الفريق أمام ريال بيتيس في ديربي الأندلس تتزامن مع اليوم الوطني القطري.

أما نادي كولتورال ديبورتيفو ليونيسا، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الإسبانية، فقد هنأ الدوحة باليوم الوطني وكتب قائلاً: «تهانينا باليوم الوطني لدولة قطر، كل عام قطر وشعبها بألف خير».

واحتفلت قطر، أمس الاثنين، بعيدها الوطني تحت شعار «أبشروا بالعز والخير»، وهو أول عيد وطني تحت الحصار المفروض عليها منذ الخامس من يونيو الماضي، والذي فرضته السعودية والبحرين والإمارات؛ بزعم دعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة دائماً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر نادي روما نادي ليفربول نادي مالاجا ريال بيتيس اليوم الوطني القطري