رابطة «الليغا» تجيب.. هل يقف برشلونة في ممر شرفي لريال مدريد؟

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 01:12 ص

بدأت جماهير ريال مدريد تمني نفسها بقيام لاعبي الغريم اللدود والمنافس التقليدي برشلونة بالوقوف في ممر شرفي للاعبي الملكي احتفالاً بتتويجهم بكأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخهم في إنجاز لم يحدث من قبل.

ومن المنتظر أن يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على ريال مدريد، السبت المقبل، في مواجهة مرتقبة لكلاسيكو الأرض، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني «الليغا» موسم 2017-2018.

ونجح ريال مدريد في التتويج بمونديال الأندية 2017 الذي احتضنته دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما تغلب في المباراة النهائية على جريميو البرازيلي بنتيجة 1-0.

وترى جماهير أي فريق في قيام لاعبي فريق المنافس التاريخي لهم بالوقوف ممر شرفي انتصار أشبه بالفوز عليهم بإحدى المباريات التي تجمعهما.

وبدوره أوضح رئيس رابطة الدوري الإسباني، «خافيير تيباس»، أن تنظيم لاعبي برشلونة لممر شرفي للاعبي ريال مدريد قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين السبت المقبل في الدوري المحلي ليس أمراً ضرورياً.

وأضاف قائلاً: «ليس على برشلونة القيام بممر شرف لريال مدريد نظراً لتتويجه ببطولة كأس العالم للأندية، فإذا لم تكن رغبتهم فهم ليسوا مجبورين على ذلك الأمر»، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن برشلونة قرر عدم الوقوف في ممر شرفي، وفي النهاية هذا قرار النادي.

وأكمل: «مسألة الممر الشرفي خارج نطاق البروتوكولات، أنا لا أعطي أي أهمية لكل هذا، كما لو لم يكن لدينا ما يكفي من المتاعب للتركيز على هذا! إذا قرر برشلونة عدم القيام بممر شرفي فهذا هو قراره».

تجدر الإشارة إلى أن المباراة ترتدي أهمية مضاعفة لريال مدريد لأن فريق المدرب الفرنسي «زين الدين زيدان» يتخلف بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر، مع مباراة مؤجلة في جعبته ضد ليغانيس.

كما يقام كلاسيكو هذه السنة بعد يومين من الانتخابات الجديدة في إقليم كاتالونيا الذي سيسعى يوم الخميس إلى استبدال أو إعادة تنصيب القادة الانفصاليين الذين أقالتهم مدريد، في استحقاق حيوي لإسبانيا التي تعيش أسوأ أزماتها منذ أربعين عاماً.

ولم يقف برشلونة لريال مدريد في ممر شرفي في مباراة السوبر الإسباني قبل بداية الموسم الكروي الحالي، حيث جاءت المباراة مباشرة عقب تتويج غريمه التقليدي المرينغي بلقب كأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كما لم يقم لاعبو أشبيلية بممر شرفي لريال مدريد في الموسم الماضي، بعدما حقق الملكي لقب كأس العالم للأندية، في نسخة عام 2016، التي أقيمت في اليابان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد برشلونة مونديال الأندية الدوري الإسباني كلاسيكو