السفارة السعودية بمصر تنفي علاقاتها بمسابقات ملكات الجمال

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 05:12 ص

أصدر المكتب الإعلامي للسفارة السعودية في مصر، الثلاثاء، بيانا نفى فيه أية علاقة له بمسابقات ملكات الجمال.

جاء ذلك ردا على تصريحات لملكة جمال السعودية «ملاك يوسف» بشأن دعم السفارة لها للمشاركة في مسابقة ملكة جمال العرب 2018، التي استضافتها القاهرة قبل يومين.

إذ أكدت السفارة، عبر البيان، أنها «ليس لديها أي علم بمثل هذه المناسبات، ولا تشارك فيها أو تدعمها بأي شكل من الأشكال».

وأثارت «ملاك» جدلا كبيرا بعد نشرها مقطع فيديو، عبر حسابها على «سناب شات» الإثنين، قالت فيه: «الدنيا كلها انقلبت حليمة بولند (مقدمة البرامج الكويتية) تسأل والسفير السعودي (أحمد القطان)، فين (أين) منال فين منال، وليش (ولماذا) انسحبت وسر انسحابها».

وأضافت: «إجاني (جاءني) دعم مرة قوي من السفير السعودي وحليمة بولند وناس كثير ولجنة الحكم اللي كانت تبغي (تريد) وحدة سعودية، يقولولي ليش انسحبت، قدر ومكتوب انسحب، وإنشاء الله معوضة، وأهم شي أهل بلدي».

كانت «ملاك»، ملكة جمال السعودية لعام 2017، أعلنت قبل يوم واحد من الحفل الختامي لمسابقة ملكة جمال العرب، الذي أقيم في القاهرة، الأحد الماضي، انسحابها من المسابقة، على خلفية موجة الجدل التي تسببت بها بين السعوديين.

حيث سبق وأعربت عن استيائها، من انتقاد البعض لها، بأنها ليست محجبة، مؤكدة أن نصف السعوديات غير محجبات.

ودافعت «ملاك»، عن نفسها بعد الهجوم الذي طالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، مشددة أن «من يراها غير مرتدية للحجاب، فعليه أن ينصحها بارتدائه، لا أن يسبها».

وأكدت في مداخلة هاتفية سابقة مع هيئة الإذاعة البريطانية، للمشككين في جنسيتها، بأنها سعودية قبيلية، وأهلها من نجد (وسط المملكة)، بينما والدتها مصرية الجنسية، وهي تحمل جواز سفر سعودي. 

وتابعت أنها ستعاقب كل من يشكك في جنسيتها، وأساء إليها، عبر شبكة الإنترنت.

وقالت «ملاك» إنه تم ترشيحها للقب ملكة جمال العرب 2018، من قبل سفارة المملكة بمصر.

وأدت مشاركة «ملاك» في مسابقة ملكة جمال الدول العربية، إلى الكثير من ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية؛ بسبب ظهور الشابة في مظهر يتعارض مع قيم وعادات المجتمع السعودي، حسب متابعين.

وبدأت مسابقة «ملكة جمال العرب» عام 2006، وهي مسابقة تسعى لاختيار الفتاة العربية التي تستطيع تمثيل بلدها وفق شروط معينة، أبرزها الجمال والثقافة.

  كلمات مفتاحية

السعودية ملكة جمال السعودية ملاك يوسف السفارة السعودية بمصر ملكة جمال العرب 2018