«الداخلية الكويتية» تفصل مصريا هدد بقطع يد من يعتدي عليه

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 05:12 ص

أنهت وزارة الداخلية الكويتية خدمات المصري صاحب مقولة «أي إيد تتمد علي هقطعها» على اعتبار أن تصرفه يمثل استهزاء بنظم البلد والخروج على النظام العام بها.

وأفادت صحيفة «الراي» الكويتية أنه «تم التوصل إلى بيانات المتهم (الذي يدعى أيمن مصطفى)، واتضح أنه بالفعل يعمل في أحد القطاعات التابعة لوزارة الداخلية، وتم التحقيق معه في الرقابة والتفتيش، ثم رُفع فيه كتاب إلى القيادات العليا يتضمن إنهاء خدماته في الوزارة».

وأفاد مصدر أمني بأنه «تم اتخاذ القرار بسبب قيام الوافد بالاستهزاء بنظم البلد والظهور بمظهر غير لائق والخروج عن النظام العام، وذلك من خلال التحريض على استخدام العنف وعدم اللجوء إلى الجهات القانونية في حال حصول أي أشكال».

وفي مقطع فيديو، وجّه الوافد المصري رسالة إلى المصريين يعيب عليهم بقوله: «إحنا المصريين قللنا من نفسنا»، قبل أن يُتبعها بعبارة تهديدية قائلاً: «أي إيد تتمد علي هقطعها»، متباهياً بأنه يعمل في وزارة الداخلية.

مقطع الفيديو «التهديدي» وصل إلى أيدي قيادات الوزارة فتمت إحالته إلى الجهة المختصة، وهي إدارة الجرائم الإلكترونية للتقصي عن صاحب المقطع الذي اعتُبر أقرب إلى التحريض على العنف وتجاهل اللجوء إلى القانون.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

الكويت مصر مكافحة كورونا