السفارة الأمريكية بتركيا تعلن استئناف منح التأشيرات مطلع 2019

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 06:12 ص

أعلنت السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة، أنها ستبدأ بمنح مواعيد لاستلام طلبات الحصول على تأشيرة الدخول لغير المهاجرين، اعتبارا من مطلع عام 2019.

وأوضحت السفارة الأمريكية في تغريدة عبر حسابها على تويتر، أن «النظر في إجراءات المتقدمين بطلب الحصول على تأشيرة الدخول في الممثليات الأمريكية بتركيا لغير المهاجرين، جار رغم طول الانتظار».

وأضافت السفارة أنه من الممكن الحصول على مواعيد تأشيرة الدخول اعتبارا من تاريخ 1 يناير/كانون الثاني من عام 2019، لافتة أنه بالإمكان التقدم بطلب الحصول على التأشيرة من خارج تركيا أيضا.

وتابعت السفارة: «إلى الآن ما زالت الممثليات الأمريكية في تركيا تتلقى طلبات الحصول على تأشيرة الدخول بشكل محدود، لكن الأولوية للحالات المرضية ورحلات العمل والتعليم».

وكانت السفارة الأمريكية قد أعلنت الشهر الماضي، أنها استأنفت منح تأشيرة الدخول للطلاب والمرضى غير المهاجرين، لكن بشكل محدود.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة تعليق خدمات التأشيرات في مقرها والقنصليات الأمريكية في تركيا «باستثناء الهجرة». وعلى الفور ردت السفارة التركية في واشنطن على الخطوة الأمريكية بإجراء مماثل.

يُشار أن التوتر الدبلوماسي بين البلدين جاء بعد أيام من صدور حكم قضائي تركي بحبس «متين طوبوز» الموظف في القنصلية الأمريكية العامة في إسطنبول، بتهم مختلفة جاء من بينها «التجسس».

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا الولايات المتحدة الأمريكية أمريكا السفارة الأمريكية تأشيرة تأشيرات