قصف مطار بسيناء بالتزامن مع زيارة لوزيري الدفاع والداخلية

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 06:12 ص

تعرض مطار مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، لهجوم بقذيفة بالتزامن مع زيارة لوزيري الدفاع والداخلية لتفقد القوات الأمنية بالمدينة.

فيما قتل في الاستهداف ضابط وأصيب اثنان آخران، حسب ما أفاد المتحدث باسم الجيش، العقيد «تامر الرفاعي».

وقال «الرفاعي»، عبر حسابه بموقع «فيسبوك»، إنه تم «استهداف مطار العريش بأحد القذائف، وقد نتج عن الحادث استشهاد ضابط وإصابة 2 آخرين، وإحداث تلفيات جزئية بأحد الطائرات الهليكوبتر».

وأضاف: «قامت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بالتعامل مع مصدر النيران وتمشيط المنطقة المحيطة».

ولفت إلى الحادث وقع خلال زيارة وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول «صدقي صبحي»، ووزير الداخلية اللواء «مجدي عبدالغفار»، لتفقد القوات والحالة الأمنية بمدينة العريش.

فيما نقلت صحيفة «اليوم السابع»، عن مصادر رسمية، رفضت الكشف عن هويتها، قولها إن الوزيرين وصلا القاهرة بسلام، ويمارسان أعمالهما بشكل طبيعي.

ولم تعلن حتى كتابة هذه السطور، أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وبعد مجزرة مسجد الروضة التي راح ضحيتها 310 أشخاص في 20 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، توعد الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» بمواجهة الإرهاب في سيناء، وكلف رئيس الأركان «محمد فريد حجازي» باستخدام «القوة الغاشمة» للقضاء على الإرهاب في سيناء خلال 3 أشهر.

وتعيش شبه جزيرة سيناء حالة من الاضطراب الأمني المتزايد جعلتها في صدارة المشهد السياسي الإقليمي والدولي، ولا سيما مع تزايد عدد الهجمات التي يشنها مسلحون ضد قوات الأمن هناك.

ويأتي تكرار الهجمات التي تتعرض لها قوات الأمن المصرية رغم الحملات الأمنية التي تشنها السلطات على أحياء مدينة العريش خلال الفترة الأخيرة، والتي أسفرت عن اعتقال وتصفية العشرات.

وتنشط في محافظة شمال سيناء عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغيّر اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مطار العريش سيناء مصر ولاية سيناء