كأس ألمانيا.. البايرن ودورتموند بمواجهة لا تقبل القسمة على اثنين

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 07:12 ص

يستضيف فريق بايرن ميونيخ، غريمه بوروسيا دورتموند، الأربعاء في كلاسيكو ألمانيا، على ملعب «أليانز أرينا»، ضمن منافسات دور الـ16 من كأس ألمانيا.

ويقدم بايرن ميونيخ أداءً مميزًا منذ تولي مدربه الجديد القديم «يوب هاينكس» في بداية أكتوبر الماضي خلفاً للإيطالي المقال «كارلو أنشيلوتي»، إذ استقر أداءه بشكل ملحوظ، واستعاد نغمة الانتصارات من جديد.

واستطاع الفوز في 13 من أصل 15 مباراة خاضها تحت قيادة «هيانكس» بجميع البطولات، وخسر مباراة واحدة وتعادل في أخرى.

وسيفتقد بايرن ميونيخ في المباراة خدمات نجمه الهولندي «أرين روبن»، في ظل عدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا بالشكل الكامل، وكذلك أيضًا يغيب الثنائي «مانويل نوير» و«تياجو الكانتارا».

وصرح «يوب هاينكس» مدرب بايرن ميونيخ: «روبن تدرب بشكل جيد وتقريباً لا يعاني من آلام، لكني لا أود المخاطرة به، هو نفسه يرى أن الوقت مبكر على مشاركته وبالتالي لن يشارك أمام دورتموند».

وابتعد «روبن» عن الملاعب لأكثر من ثلاثة أسابيع بعد تعرضه للإصابة خلال المباراة أمام آندرلخت البلجيكي في دوري أبطال أوروبا.

وأوضح «هاينكس»: «لقد حددت هوية من سيلعب في مركز قلب الدفاع لكني لن اكشف عنه، لدينا بطلين للعالم هما ماتس هوميلز وجيروم بواتينغ بجانب نيكلاس شول الذي دائماً ما يقدم مستوى مقنع».

في المقابل يسعى بوروسيا دورتموند الألماني، لمصالحة جماهيره بالفوز في مباراة اليوم على بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني، في محاولة لحصد لقب البطولة، تجنبًا لإنهاء موسم خال من البطولات بعد توديع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات بعد أن جمع نقطتين فقط والذهاب إلى الدوري الأوروبي، واحتلال المركز الثالث في الدوري الألماني متأخرًا عن الصدارة بـ13 نقطة.

ويفنتقد بوروسيا دورتموند عددًا من أهم لاعبيه، وهم: «إيريك دروم»، «كاسترو، فيليب»، «جوتزه»، «رويس»، «رودي»، وتظل مشاركة النجم الجابوني «بيير إيمريك أوباميانج» محل شك حتى الآن.

وقال «شتوغر» مدرب دورتموند الجديد: «لنرى ما يمكننا تحقيقه في ميونيخ، دائماً ما تحمل هذه المباراة الإثارة وبالتأكيد لن تكون سهلة بالنسبة لنا، ولكننا بالتأكيد لدينا الفرصة».

والتقى الفريق البافاري مع أسود الفيستيفال قبل مواجهة اليوم، في 10 مناسبات على مدار تاريخ مسابقة كأس ألمانيا، منهما 6 مرات متتالية في السنوات الخمس الأخيرة، فاز البايرن في 6 مواجهات، بينما فاز دورتموند في 4.

وتغلب دورتموند على بايرن في عقر داره في الدور قبل النهائي للبطولة في كل من عامي 2015 و2017 وواصل المشوار حتى توج باللقب في الموسم الماضي لكنه خسر في النهائي عام 2015 أمام فولفسبورغ.

أما بايرن ميونيخ، فقد تغلب على دورتموند في نهائي الكأس في كل من عامي 2014 و2016، لكنه خسر أمامه في 2012.

وفي المواجهة الأخرى التي جمعت بينهما ضمن بطولة الكأس خلال الأعوام الأخيرة، فاز بايرن على غريمه في دور الثمانية لنسخة 2013 ثم واصل المشوار حتى توج باللقب إثر الفوز على شتوتغارت في النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن بايرن ميونيخ يحمل الرقم القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بكأس ألمانيا برصيد 18 مرة، بينما يمتلك بوروسيا دورتموند 4 ألقاب فقط.

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونيخ دورتموند كأس ألمانيا