هل يكمل مان سيتي قائمة العظماء السبع لـ«بريميرليغ»؟

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 11:12 ص

يقدم مانشستر سيتي مستوى كبيراً في الموسم الحالي بتصدره جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» برصيد 52 نقطة بعد مرور 18 جولة، بجانب وصوله إلى الفوز السادس عشر على التوالي في البطولة وهذا الرقم يعتبر قياسيا في تاريخ البطولة، ليبدأ الحديث عن إمكانية دخول السيتيزينز تحت قيادة المدرب الإسباني «بيب جوارديولا» قائمة أفضل الفرق في تاريخ البطولة من ناحية الأداء والنتائج.

بدورها استعرضت شبكة «إي إس بي إن» قائمة مكونة من أفضل 6 أندية بتاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» وتساءلت عن إمكانية انضمام مانشستر سيتي لهم، وجاءت على النحو التالي:

مانشستر يونايتد موسم 1993-1994

تميز فريق مانشستر يونايتد في هذا الموسم بالقوة الهجومية والصلابة الدفاعية، حيث قاد الفريق العديد من الأساطير في ذلك الوقت أمثال «بيتر شمايكل وروي كين وبول إنس وإريك كانتونا ومارك هيوز وراين جيجز وأندريه كانشلسكيس»، وحقق اللقب متربعاً على الصدارة برصيد 94 نقطة من من الفوز في 27 مباراة والتعادل في 11 والهزيمة في 4.

آرسنال موسم 1997-1998

كان الموسم الأول للمدرب الفرنسي «آرسين فينجر» استثنائياً، حيث أنهى الفريق سيطرة مانشستر يونايتد على الألقاب بتتويجه بلقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، بقيادة عدة نجوم أمثال «ديفيد سيمان وباتريك فييرا وإيمانويل بيتي ومارك أوفرمارس ودينيس بيركامب ونيكولاس أنيلكا»، وتوج باللقب برصيد 78 نقطة.

مانشستر يونايتد موسم 1998-1999

كان موسماً تاريخياً بكل المقاييس بالنسبة لفريق مانشستر يونايتد حيث توج حينها بالثلاثية «الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا» بقيادة «ديفيد بيكهام وبول سكولز ونيكي بوت والأخوان نيفيل وياب ستام ودويت يورك وأندي كول»، وفاز بالدوري برصيد 78 نقطة.

أرسنال موسم 2003-2004

حقق أرسنال خلال هذا الموسم إنجازاً تاريخياً بتتويجه بلقب الدوري الإنجليزية بسجل خالي من الهزائم، حيث فاز في 26 من 38 مباراة وتعادل في 12، في ظل امتلاكه تشكيلة أسطورية بقيادة «تيري هنري».

تشيلسي موسم 2005-2006

بدأ تشيلسي في تلك الفترة بالتقدم مع استلام البرتغالي «جوزيه مورينيو»، حيث توج باللقب في مناسبتين كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز الذي شهد تحقيق أعلى رصيد نقاط يحققه ناد في موسم واحد بعدما حصد 91 نقطة من الفوز في 29 مباراة وتعادل 4 وخسر 5 مباريات.

مانشستر يونايتد موسم 2007-2008

نجح الاسكتلندي «فيرجسون» المدرب الأسطوري لنادي مانشستر يونايتد تشكيل فريق مميزة بقيادة «كرستيانو رونالدو وواين روني وفان ديرسار ونيمانيا فيديتش وباتريس إيفرا وريو فيرديناند وكارلوس تيفيز»، نجح في استعادة لقب الدوري من تشيلسي الذي احتكره لموسمين متتاليين، وتوج باللقب برصيد 87 نقطة.

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي مانشستر يونايتد آرسنال تشيلسي الدوري الإنجليزي