«رونالدينيو» يستعد لدخول قائمة الرياضيين السياسيين

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 12:12 م

قرر «رونالدينيو» نجم كرة القدم البرازيلي دخول عالم السياسة من خلال تقديم ترشحه لمنصب سيناتور لولاية ميناس جيرايس الواقعة شمال شرق البرازيل، العام المقبل.

وأوضحت الصحف المحلية البرازيلية أن «رونالدينيو» سوف يترشح في مارس/آذار المقبل تحت اسم حزب «باتريوتا»، وهو حزب يمين متطرف في البرازيل.

ويلقى نجم برشلونة الاسباني وميلان الايطالي السابقين دعما ومساندة من النائب في البرلمان «جير بولسونارو» المرشح الأبرز لمنصب رئيس البرازيل في المستقبل.

وكان «رونالدينيو» الملقب بـ«الساحر»، قد كشف عن موعد تعليق حذائه واعتزاله لعب كرة القدم بشكل نهائي، حيث أكد أنه سينهي مسيرته بنهاية العام المقبل.

وصرح «رونالدينيو»: «أعتقد أنني سأودّع كرة القدم العام المقبل، وبمجرد اعتزالي اللعبة سأمضي قدماً في مشاريعي الموسيقية، ومدرستي الكروية، إنه أمر جديد يتوجب أن أتأقلم عليه».

ولم يخض «رونالدينيو»، البالغ من العمر 37 عاماً، أي مباراة رسمية، منذ أن فسخ تعاقده مع نادي فلومينينزي البرازيلي عام 2015 بعد 3 أشهر من الانضمام إليه؛ حيث اكتفى بخوض عدد من المباريات الودية والاستعراضية، دون الارتباط بأي نادٍ بشكل رسمي.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال خاض«رونالدينيو» سباق الانتخابات البرلمانية البرازيلية لن يكون أول لاعب كرة قدم يدخل معترك السياسة فقد سبقه العديد وأبرزهم، مواطنه البرازيلي «روماريو» الذي أصبح سيناتور في مجلس الشيوخ، وأسطورة كرة القدم البرازيلي «بيليه» الذي شغل منصب وزير الرياضة في بلاده من 1995 إلى 2001، وكذلك النجم الليبيري «جورج ويا» الذي يستعد لخوض جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية في بلاده يوم 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

كما كشف أسطورة المصارعة الحرة والممثل السينمائي العالمي «داوين جونسون – ذا روك»، عن عزمه خوض السباق الانتخابي للوصول إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، مستقبلاً.

وفي الوطن العربي تولى المصري «طاهر أبوزيد» منصب وزير الرياضة، وكذلك التونسي «طارق ذياب» الذي شغل نفس المنصب في بلاده.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدينيو باتريوتا برشلونة ميلان روماريو بيليه طاهر أبوزيد البرازيل

في سن الـ39.. رونالدينيو يستعد للعودة إلى الملاعب

البرازيل تقرر منع رونالدينيو من السفر