«حزب الله» يطالب بإيجاد حل سياسي شامل في اليمن

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 12:12 م

دعا «حزب الله» الشيعي اللبناني بوقف «الحرب على اليمن بعد مضي ألف يوم عليها بعد ما أحدثته من تدمير، والعمل على إيجاد حل سياسي شامل»، مجددا الإدانة الشديدة لما وصفه بمواصلة العدوان.

وأكد الحزب، في بيان، الأربعاء، تأييده «المطلق للشعب اليمني المظلوم والصابر وقيادته الحكيمة والشجاعة ولأبطاله البواسل الصامدين أمام كل جيوش المرتزقة الذين جيء بهم من كل العالم».

وتابع «لقد مضى ألف يوم على العدوان على اليمن وشعبه، وكل من فيه وما فيه، وارتسمت خلال الألف يوم مشاهد القتل الذي لم يوفر صغيرا ولا كبيرا، والتدمير الذي لم يوفر مسجدا ولا مستشفى ولا مدرسة ولا سوقا ولا قرية ولا مدينة، والحصار المطبق الذي يهدد الملايين بالمرض والمجاعة والموت، مع الإصرار على مواصلة الحرب حتى النهاية ورفض أي حل سياسي معقول ومتوازن».

وأشاد حزب الله بـ«الصمود والبطولة والثبات والصبر الذي جسده الشعب اليمني المظلوم، برجاله ونسائه وشيوخه وأطفاله وعبر عنه مجاهدو الجيش واللجان الشعبية في جميع محاور القتال، والذي أقل ما يقال عنه أنه أشبه بالمعجزة والأسطورة»، بحد قوله.

وانتقد الحزب «الصمت العالمي والإسلامي والعربي المذهل والغريب على كل هذه الجرائم فلا صوت ولا حراك ولا موقف ولا ضمير، وكأن الذين تمزق أجسادهم وأجساد أطفالهم في اليمن ليسوا عربا ولا من البشر».

وطالب «الشعوب العربية والإسلامية وجميع القيادات والحكومات والأحزاب والنخب وأصحاب الضمائر في العالم، بالخروج من صمت القبور ورفع الصوت عاليا لوقف هذه الكارثة الإنسانية الكبرى التي لا مثيل لها منذ عقود».

والثلاثاء، مضى أكثر من ألف يوم على العمليات العسكرية للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية.

ومنذ نحو 3 أعوام، تشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس «عبدربه منصور هادي»، المدعومة من قوات «التحالف العربي» من جهة، ومسلحي جماعة «الحوثي» المدعوم من إيران من جهة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حزب الله اليمن التحالف العربي الحوثيون حرب اليمن