توقيف أمريكي بالسعودية بتهم تمس الأمن الوطني

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 01:12 ص

ألقت السلطات السعودية القبض على مقيم أمريكي الخميس الماضي وأودعته سجون المباحث للتحقيق معه على خلفية قضايا تمس أمن الدولة.

وأعلنت «نافذة تواصل» الإلكترونية، المخصصة بنشر قوائم الموقوفين في القضايا الأمنية بشكل دوري، إيقاف الأمريكي، حيث يعمل المحققون على استجوابه لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه ثم إحالته للجهات العدلية.

وبذلك يرتفع عدد الأمريكيين الموقوفين في سجون المباحث السعودية إلى خمسة أشخاص ألقي القبض عليهم في فترات متفاوتة، خلال السنوات الماضية بينهم أمريكي يقضي الآن فترة محكوميته، وآخران قُبض عليهما ولا تزال أوراق قضاياهما لدى النيابة العامة، والرابع قُبض عليه العام الماضي ولا يزال رهن التحقيق.

وبلغ إجمالي عدد الموقوفين في سجون المباحث وفقاً لإحصاءات نافذة «تواصل»، أكثر من 5304 موقوفين يمثلون 38 جنسية مختلفة، أكثرهم سعوديون بواقع 4437 موقوفاً، ثم 317 يمنياً، و214 سورياً، و88 من الجنسية الباكستانية، و59 من الجنسية المصرية، بالإضافة إلى 196 موقوفاً من جنسيات مختلفة.

وتنوعت حالات الموقوفين، بين موقوفين يخضعون لإجراءات التحقيق، ومحكومين خاضعين للاستئناف، ومدانين تُنفذ بحقهم أحكام قضائية.

  كلمات مفتاحية

توقيف أمريكي السعودية