مدرب الكويت يستبعد الأزرق ويرشح هذه المنتخبات للتتويج بـ«خليجي 23»

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 01:12 ص

استبعد الصربي «بوريس بونياك»، المدير الفني للمنتخب الكويتي، منافسة الأرزق على لقب كأس الخليج العربي «خليجي 23» والذي يستضيفها على ملعبه في الفترة من 22 ديسمبر/كانون الأول حتى 5 يناير/كانون الثاني المقبل، حيث رشح منتخبي الإمارات والسعودية للتواجد في المباراة النهائية.

ومن المقرر افتتاح منافسات البطولة، مساء الجمعة، بمواجهة تجمع منتخب الكويت والسعودية ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الإمارات وعمان، فيما تضم المجموعة الثانية قطر والبحرين والعراق واليمن.

وأرجع «بونياك»، ترشيح السعودية والإمارات نظرًا لما يتمتع به المنتخبان من جاهزية سواء من الناحية البدنية أو الذهنية.

وقال «بونياك»: «ليست لدي وعود حقيقية للجماهير الكويتية بتحقيق لقب كأس الخليج، لوجودنا في ظروف استثنائية بعد توقف النشاط الرياضي لأكثر من عامين، أعددنا المنتخب في مدة قصيرة للغاية لكننا لا نقدم الأعذار مسبقًا، وسنبذل قصارى جهدنا لإسعاد جماهير الأزرق».

وتابع: «المباراة الافتتاحية أمام المنتخب السعودي فارقة، لأنها ستكون نقطة الانطلاق والدخول في أجواء البطولة بعد غياب طويل أفقد اللاعبين حساسية المباريات الدولية».

واختتم: «هناك فارق كبير بين اللعب في الدوري الكويتي واللعب على المستوى الدولي من الناحية البدنية والذهنية والفنية، ونأمل أن تساندنا جماهير الكويت لإعطاء اللاعبين الدافع والحماس، الذي من الممكن أن يعوض الفارق مع المنتخبات الأخرى».

تجدر الإشارة إلى المنتخب الكويتي هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج باللقب برصيد 10 مرات، ويأتي من بعده منتخبات السعودي والعراق وقطر برصيد 3 ألقاب لكل منهما، ثم الإمارات بلقبين وعمان بلقب وحيد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خليجي 23 بوريس بونياك منتخب الكويت السعودية الإمارات