مسؤول سعودي: الجزائر اعتذرت عن رفع لافتة مسيئة للملك «سلمان»

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 01:12 ص

قال السفير السعودي لدى الجزائر، «سامي الصالح»، إن رئيس الوزراء الجزائري «أحمد أويحيى»، قدم «اعتذار بلاده عما بدر من تصرفات غير مسؤولة في إحدى الملاعب» برفع لافتة رياضية (تيفو) مسيئة للملك «سلمان بن عبدالعزيز».

وأوضح السفير السعودي في تغريدة له على «تويتر»، «قدم دولة رئيس الوزراء الجزائري بعد لقائه اليوم لمعالي رئيس مجلس الشوري في المملكة اعتذار الجزائر قيادة وحكومة وشعبا عما بدر من تصرفات غير مسؤولة في إحدى الملاعب والتى لا تنم عن أخلاق الشعب الجزائري الأصيل وجاري اتخاذ اللازم تجاه من قام بذلك وضمان عدم تكراره».

من جانبها، انتقدت حركة «مجتمع السلم»، الذراع السياسي لجماعة «الإخوان المسلمين» بالجزائر إساءة جماهير كروية للعاهل السعودي.

جاء ذلك، ردا على اتهام الإخوان المسلمين بالوقوف وراء اللافتة المسيئة، انطلاقا من مواقفهم الداعمة لحكومة قطر، التي تخوض حملة ضد الدول المقاطعة لها وفي مقدمتها السعودية.

وقال رئيس الحزب الإسلامي المعارض، «عبدالمجيد مناصرة»، إن الاتهامات التي وجهت لتشكيلته السياسية «باطلة وعارية عن الصحة»، موضحا أن حزبه ضد التشهير بزعماء الدول بمثل هذه الأساليب.

وأكد أن (إسرائيل)، «تظل العدو الأول لحزبه، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية التي ساندتها بقرار الرئيس دونالد ترامب الذي اعترف بالقدس الشريف عاصمةً للكيان الصهيوني بعد نقله سفارة بلاده من تل أبيب إليها».

بدوره، انخرط القيادي الإسلامي البارز «عبدالرزاق مقري» في حملة تفنيد وقوف إخوان الجزائر وراء الحادثة قائلا «إن هذه المواقف والتصرفات شعبية لا علاقة لها لا بالحكومة ولا بالأحزاب الجزائرية».

وتولى قادة «حمس» الرد على اتهامهم بتحريض جماهير كرة القدم، على مهاجمة العاهل السعودي، ونفي علاقتهم بحادثة «التيفو» المثيرة.

وقال رئيس الكتلة النيابية «ناصر حمدادوش»، إن «حزبه ليس من تقاليده تجييش عواطف الغاضبين من قرار أمريكا الداعم للاحتلال الإسرائيلي على حساب الفلسطينيين، ونحن نعرف الجهات الخبيثة التي تروج لمثل هذه الأكاذيب»، وفقا لـ «إرم نيوز».

والسبت الماضي، رفع مشجعون بمدينة عين مليلة، خلال مباراة جمعت فريقهم مع نادي مدينة غالي معسكر، لافتة كبيرة، حملت صورة وجه واحد، نصفه «ترامب»، والثاني الملك «سلمان».

وإلى جانب الصورة ظهر مجسم للمسجد الأقصى بالقدس، وعبارة: «وجهان لعملة واحدة»، وهو ما أثار الكثير من ردود الفعل في الجزائر والسعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجزائر الملك سلمان القدس الإخوان المسلمون ترامب