بعد «تريكة» و«القحطاني».. الإماراتي «خليل» يقتحم عالم الرسوم المتحركة

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 07:12 ص

يستعد «أحمد خليل» نجم نادي الجزيرة الإماراتي، للمشاركة في مسلسل كرتوني يحمل اسم «غرس» يهدف لتوعية لاعبي كرة القدم.

ويشارك في العمل كل من المعلق «فارس عوض»، وسفير الإيجابية «ظاهر محمد خميس» و«حارب المهيري»، وهو من إنتاج مجلس دبي الرياضي.

ولن تكون مشاركة «خليل» في المسلسل الكرتوني الأولى من نوعها بين نجوم كرة القدم العربية، فقد سبقه «حسن شحاتة» نجم الزمالك والمدرب السابق لمنتخب مصر، بمشاركته كضيف شرف بشخصيته الحقيقية وبصوت في إحدى حلقات مسلسل «سوبر هنيدي» عام 2009، بالإضافة لعدد من لاعبي المنتخب المصري وفي مقدمتهم «محمد أبوتريكة» و«شيكابالا» و«محمد عبدالمنصف».

ودارت أحدث هذه الحلقة عن اختفاء لاعبي المنتخب المصري قبل أحدى المباريات المهمة، وقرر «شحاتة» اللجوء إلى «بسوبر هنيدي» لكشف لغز اختفاء المنتخب.

وفي السعودية تم إنتاج مسلسل كارتوني تحت اسم «ياسر 2020» الذي يتكون من 30 حلقة، ومدة كل حلقة 5 دقائق، وتدور فكرة أحداث المسلسل الكرتوني الجديد، في عام 2020 بعد اعتزال «ياسر القحطاني» القائد الحالي لنادي الهلال، وهو في أوج عطائه الكروي.

وتعود فكرة «ياسر 2020» إلى عام 2007 عندما توج «القحطاني» على لقب أفضل لاعب آسيوي، وتم اختياره لأنه ظاهرة رياضية فريدة ومؤثرة ليس في السعودية يجب أن يتعلم منها الأجيال المقبلة، إلا أن المسلسل تعرض لمشاكل وصلت إلي ساحات القضاء السعودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نادي الجزيرة أحمد خليل ياسر القحطاني حسن شحاتة محمد أبوتريكة