أمر بالقبض على مقيم بالرياض لمباركته صواريخ الحوثي

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 08:12 ص

أمر النائب العام السعودي الشيخ «سعود بن عبدالله المعجب» بالقبض على مقيم عربي عبر عن تأييده لإطلاق ميليشيا الحوثي صاروخًا باليستيًا على الرياض.

وقالت النيابة العامة إنها ستواصل ملاحقة كل من تسول له نفسه بالاعتداء على المجتمع والتجاوز بحق الآخرين أو التحريض عليهم، مشيرة إلى أن المقيم هنأ عبر حسابه في (تويتر) ميليشيات الحوثي على هذا الاعتداء، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

وكانت النيابة العامة قد توعدت بـ«رصد جميع التجاوزات وملاحقة أصحابها، حفاظاً على أمن المجتمع وسلامة أفراده من أصحاب دعوات التحريض، الذين لا يدركون خطورة ما يقترفونه بحق الآخرين»، كما أكدت أنها «لن تسمح لكائن من كان بالعبث بأمن الوطن والتحريض على الآخرين أو الاعتداء ومخالفة الأنظمة».

كما وجهت النيابة العامة السعودية، الأربعاء، تحذيرا للمقيمين على أراضيها بالالتزام بقيم المجتمع السعودي واحترام تقاليده ومشاعره، حيث نشر الحساب الرسمي لها تغريدة على «تويتر» قال فيها: «يلتزم المقيمون في المملكة العربية السعودية بأنظمتها، وعليهم مراعاة قيم المجتمع السعودي واحترام تقاليده ومشاعره».

وبعد مرور نحو ألف يوم على تدخل التحالف العربي، بقيادة السعودية، في النزاع اليمني، اعترضت القوات السعودية الثلاثاء صاروخا باليستيا فوق الرياض تبنى إطلاقه الحوثيون، معلنين أنه كان يستهدف قصر اليمامة، المقر الرسمي للملك «سلمان بن عبدالعزيز».

وأفاد التحالف بعدم وجود أي إصابات جراء عملية اعتراض الصاروخ الباليستي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية النائب العام مقيم الحوثي صاروخ أنصار الله