«ترامب» يدين استهداف الرياض.. والتحالف العربي يرصد: 83 صاروخا

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 09:12 ص

أدان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» محاولة ميليشيا الحوثي استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي، معتبرا ذلك اعتداء سافرا على سيادة المملكة واستهدافا لمنطقة مأهولة بالسكان، وأكد وقوف الولايات المتحدة مع المملكة في مواجهة تهديدات أمنها الوطني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه العاهل السعودي «سلمان بن عبدالعزيز» بـ«ترامب»، وفقا لما كشفت عنه وكالة الأنباء السعودية «واس».

وقالت الوكالة إنه تم خلال الاتصال، بحث الإجراءات الكفيلة بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومحاسبة النظام الإيراني على أعماله العدوانية وضلوعه في تزويد الميليشيا الحوثية التابعة له بالصواريخ لتهديد أمن واستقرار المملكة ودول المنطقة.

ولم تذكر الوكالة ما إذا كان الاتصال الهاتفي قد تطرق إلى القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس وتداعياته أم لا.

كما أكد الزعيمان في الاتصال على ضرورة دعم جميع العمليات الإغاثية والإنسانية بهدف رفع المعاناة عن الشعب اليمني.

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد الركن الطيار «تركي بن صالح المالكي»، الأربعاء، إن الحوثيين أطلقوا 83 صاروخاً باليستياً باتجاه المملكة منذ بدء الحرب في 2015، مشيراً إلى تدمير منصات وصواريخ في صعدة.

وذكر خلال مؤتمر صحفي أنه جرى قتل أكثر من 11 من الحوثيين الذين حاولوا استهداف الحدود السعودية، مضيفاً أن «استمرار إطلاق الصواريخ تجاه السعودية من قبل الحوثيين يثبت استمرار تهريب الصواريخ الإيرانية عبر المنافذ اليمنية».

  كلمات مفتاحية

الرياض صاروخ الحوثي ترامب سلمان الملك الرئيس الأمريكي