قبل «كلاسيكو الأرض».. 3 أسلحة كتالونية تهدد ريال مدريد

الخميس 21 ديسمبر 2017 06:12 ص

يقدم فريق برشلونة أداءً متميزاً هذا الموسم؛ حيث يتربع على قمة ترتيب الدوري الإسباني «الليغا» برصيد 42 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، و11 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة، والذي يمتلك مباراة مؤجلة.

ويأمل برشلونة في مواصلة عروضه الجيدة ومستواه القوي عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على ريال مدريد في «كلاسيكو الأرض»، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا».

وفي هذا الإطار، نستعرض أبرز أسلحة برشلونة الهجومية هذا الموسم: 

الكرة الساقطة 

يعتمد برشلونة بصورة كبيرة على إرسال الكرات الساقطة خلف خط دفاع الخصم، ونحو أطراف منطقة الجزاء؛ حيث يقوم الأرجنتيني «ميسي» أو الإسباني «أندريس إنييستا» بإرسال كرات دقيقة جداً أثناء توغلهم بشكل عرضي في الملعب نحو الطرف المقابل لمنطقة الجزاء مستغلين أن المدافعين يكونوا في عملية تحرك معهم لإغلاق العمق خوفاً من مهاراتهم.

وإن كانت التمريرة من «ميسي»؛ فالكرة ستصل إلى «جوردي ألبا»، أو «لويس سواريز»، وإن كانت من «إنييستا» فإن «ميسي» يدخل من ضمن الخيارات المتاحة.

كما بات «باولينيو» يقدم خياراً إضافياً للتعامل مع هذه الكرة الساقطة داخل منطقة الجزاء باعتبار أنه يجيد التحرك بشكل عامودي خلف المدافعين.

التمريرة البينية

يشتهر برشلونة عبر تاريخه بالتمريرات القصيرة، ومن أبرزها التمريرات البينية، التي يطلقها لاعبي الوسط المهاجمين فور تقدم المهاجمين والأجنحة لأعمق نقطة ممكنة في منطقة الجزاء بحيث لا يقع في مصيدة التسلل.

التوغل الفردي 

هو السلاح الأكثر صعوبة على لاعبي الخصوم؛ لأنه يصعب توقع ما سيقوم به لاعبو برشلونة أصحاب المهارة، وعلى رأسهم الأرجنتيني «ميسي»؛ حينما يتوغل ويصبح على مشارف منطقة الجزاء، كما أنهم يتمتعون بدقة التسديد؛ ما يمنحهم حلولا لإنهاء الهجمات بكفاءة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإسباني برشلونة أتلتيكو مدريد ريال مدريد ميسي أندريس إنييستا