تضامناً مع فلسطين.. جماهير باناثينايكوس اليوناني تشعل مواجهة مكابي الإسرائيلي

الخميس 21 ديسمبر 2017 10:12 ص

أشعلت جماهير باناثينايكوس اليوناني مدرجات ملعب فريقها عند مواجهة نادي مكابي الإسرائيلي ضمن منافسات الدوري الأوروبي لكرة السلة، تضامناً مع القضية الفلسطينية، من خلال رفع الأعلام الفلسطينية ولافتات تحمل عبارات تضامن وتأييد.

واستضاف فريق باناثينايكوس اليوناني، نظيره مكابي تل أبيب الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، على صالة أولمبيك سبورت سينتر أثينا، ضمن البطولة الأوروبية لكرة السلة، وانتهت المباراة بفوز اليونانيين بنتيجة 89-76.

ورفعت جماهير الفريق اليوناني، خلال المباراة لافتة ضخمة كُتب عليها «الحرية لفلسطين»، كما رددت هتافات وشعارات مساندة للقضية الفلسطينية، علاوة على رفع العَلم الفلسطيني بكثافة في المدرجات.

وتشهد الفترة الماضية، تضامن كبير من قبل جماهير الأندية الرياضية في مختلف دول العالم مع الفلسطينيين وقضيتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في أعقاب قرار الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، في 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، والبدء فوراً بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

وكانت الجماهير الاسكتلندية قد تضامنت أيضاً مع الفلسطينيين، إذ رفع أنصار نادي سلتيك، في 10 ديسمبر/كانون الأول 2017، لافتة كبيرة خلال مباراة فريقهم أمام هيبرنيان، ضمن الجولة الـ17 من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم، كُتب عليها: «القدس هي فلسطين.. تباً ترامب».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باناثينايكوس اليوناني مكابي تل أبيب القضية الفلسطينية البطولة الأوروبية لكرة السلة