أبرزهم «نيمار».. 5 لاعبين على حافة السقوط ببئر الخيانة

الخميس 21 ديسمبر 2017 10:12 ص

تترقب أندية كرة القدم حول العالم موعد فتح أبواب سوق الانتقالات الشتوية المقبلة «يناير 2018» من أجل تدعيم صفوفها بالعديد من اللاعبين المميزين، استعدادا لاستكمال باقي استحقاقات الموسم الجاري 2017-2018.

ومن المتوقع أن تكون الأيام المقبلة مليئة بالأخبار المثيرة، وأبرزها انتقال بعض اللاعبين إلى أندية منافسة لأنديتهم السابقة ويتبادلون العداء التاريخي فيما بينهم، ما قد يعرض هؤلاء اللاعبين لغضب جماهيرهم الذي قد يصل لاتهامهم بالخيانة وفي هذا الإطار نستعرض أبرز هذه الانتقالات المتوقعة، من خلال السطور التالية:

«نيمار» إلى ريال مدريد

ستكون صدمة كبيرة لبرشلونة وجماهيره حال قرر البرازيلي «نيمار دا سيلفا» العودة إلى الدوري الإسباني ولكن عبر بوابة الغريمة التقليدي ريال مدريد، بعدما رحل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي ضد إدارة النادي بعدما دفع الشرط الجزاء الخاص بعقد والبالغ قيمته 222 مليون يورو.

وربطت تقارير صحفية عديدة «نيمار» بالانتقال إلى ريال مدريد بعدما واجه بعض المشاكل في فريق العاصمة الفرنسية لذا قد يكون رحيله قريباً، كما أكدت بعض المصادر المقربة من اللاعب البرازيلي وجود اتفاق شفهي بين والده ورئيس ريال مدريد بذلك.

«دي ماريا» إلى برشلونة

حتى الآن لا يزال برشلونة يبحث عن سد الثغرة التي أحدثها رحيل «نيمار» من خلال البحث عن البديل المناسب، وكشفت عدة تقارير صحفية أن الأرجنتيني «دي ماريا» لاعب ريال مدريد الأسبق وباريس سان جيرمان الفرنسي أحد تلك البدائل.

وسبق لـ«دي ماريا» أن كان لاعبا في صفوف ريال مدريد بين أعوام 2010 وحتى 2014 حيث إنه كان أحد نجوم التشكيلة التي حققت اللقب العاشر للميرينغي في دوري أبطال أوروبا.

«إيكاردي» إلى ريال مدريد

يبحث ريال مدريد الإسباني عن حل لأزمته الهجومية من خلال التعاقد مع مهاجم بدلاً من الفرنسي «كريم بنزيمة» الذي يمر بمرحلة عدم توفيق، ولن يجد النادي الملكي أفضل من الأرجنتيني «ماورو إيكاردي» هداف الدوري الإيطالي ونجم نادي إنتر ميلان.

ويعد «إيكاردي» أحد خريجي أكاديمية شباب برشلونة منذ عام 2008 وحتى 2011 ولم يشارك اللاعب مع الفريق الأول في أي مباراة رسمية.

«أوزيل» إلى برشلونة

سينتهي عقد الألماني «مسعود أوزيل» مع أرسنال الصيف المقبل وبالتالي فسيكون أي فريق قادر على التعاقد معه مجاناً وكشفت بعض التقارير عن اهتمام برشلونة بضم اللاعب.

والجدير بالذكر أن «أوزيل» كان لاعباً سابقاً في فريق ريال مدريد الغريم التقليدي للبلوغرانا قبل انتقاله إلى الغانرز في صيف 2013.

«ديفيد لويز» إلى أرسنال

ويعيش المدافع البرازيلي «ديفيد لويز» فترة صعبة مع فريقه تشيلسي الإنجليزي في ظل توتر العلاقة بينه وبين المدرب الإيطالي «أنطونيو كونتي» الذي أخرجه من حساباته وأجلسه على دكة البدلاء بسبب تراجع مستواه، ما يجعله قريب من الرحيل عن النادي في أقرب وقت ممكن، وسيكون الجار اللندني اللدود أرسنال أكثر المهتمين بالحصول على خدماته. 

  كلمات مفتاحية

برشلونة نيمار ريال مدريد دي ماريا باريس سان جيرمان أوزيل ارسنال