«هانكس» يرفض عرض «The Post» في البيت الأبيض

الخميس 21 ديسمبر 2017 12:12 م

أعلن الممثل الأمريكي الشهير «توم هانكس»، أنه سيرفض دعوة الرئيس «دونالد ترامب» لزيارة البيت الأبيض، في حال وجهت إليه لحضور عرض فيلمه الجديد «The Post»، الذي أخرجه «ستيفن سبيلبرغ». 

ويؤدي «هانكس» في الفيلم شخصية «بن برادلي»، محرر صحيفة «واشنطن بوست» الذي تلقى تهديدات من الرئيس الأمريكي السابق، «ريتشارد نيكسون»، بسبب نشره سلسلة من القصص عن أوراق «البنتاغون» عام 1971، وهذا ما دفع الممثل الشهير ليأخذ موقفا صارما حيال سياسة «ترامب»، وهجومه المتكرر على الصحافة الحرة، وفقًا لموقع «إن إم إي».

كما أكد «هانكس» أنه لم يكن في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يتوقع أن الأمور ستكون بهذا السوء.

وقال: «لم أكن قادرا على تخيل أننا سنعيش في بلد يتظاهر فيه النازيون الجدد في شارلوتسفيل، وتطلق النكات حول بوكاهانتس أمام الأمريكيين الأصليين، لذا على كل منا أن يقرر اتخاذ موقف واضح حيال هذه الأمور».

وأوضح «هانكس» أن التاريخ يعيد نفسه، فما جرى في عهد الرئيس «نيكسون» من محاولات لطمس الحقيقة، يحدث الآن، إلا أن خيارات الناس الشخصية في هذه الفترة تحديدًا من تاريخ أمريكا، تلعب دورًا هامًا في التعبير عن آرائهم، وقال: «علينا البدء بالتصويت قبل الانتخابات القادمة، وأنا قررت التصويت لعدم الذهاب للبيت الأبيض».

يذكر أن «توم هانكس» عبر عن دعمه للصحافة في شهر مارس/آذار الماضي، من خلال شراء آلة صنع قهوة، للصحفيين الذين يحضرون مؤتمرا صحفيا لـ«ترامب»، و«شون سبايسر»، في الوقت الذي دعاه «مايكل مور» فيه للترشح للرئاسة عام 2020.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

واشنطن بوست توم هانكس صحفي ترامب