(إسرائيل) تتهم «حماس» بالتخطيط لتصفية «أفيخاي أدرعي» وعضو كنيست

الخميس 21 ديسمبر 2017 12:12 م

اتهمت (إسرائيل) خلية من حركة «حماس» اعتقلتها قبل أيام في نابلس بـ«التخطيط لخطف وتصفية الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي وعضو الكنيست المتطرف يهودا غليك».

وقالت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية اليوم الخميس، إن الخلية المكونة من ثلاثة أشخاص «خططت لتصفية أدرعي وعضو الكنيست عن حزب الليكود يهودا غليك، قبل أن تتراجع وتركز جهودها على خطف مستوطن أو جندي».

ووفقاً للائحة الاتهام المقدمة ضد المعتقلين الثلاثة حسبما نقلت وكالة «معا» الفلسطينية عن الصحيفة الإسرائيلية، فإن «رئيس الخلية معاذ اشتية جمع معلومات عن أدرعي وغليك عبر الإنترنت وخطط لتنفيذ العملية مع محمد وأحمد رمضان»، على حد زعمهم.

 وادعت الصحيفة أن «الخطة تضمنت أن يتخفى الثلاثة بملابس مستوطنين والتنفيذ في إحدى محطات الحافلات على الشوارع الالتفافية قرب نابلس في عيد الأنوار اليهودي الذي يصادف الإثنين المقبل».

بدوره، قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي الداخلي (الشاباك) إن الخلية «عملت بتوجيه وتمويل من أحد مبعدي صفقة وفاء الأحرار إلى قطاع غزة وهو عمر عصيدة الذي ادعى أنه قام بتوجيه وتمويل الخلية عبر مكتب توجيه الضفة في غزة»، بحسب ما ذكرت «وكالة الصحافة الفلسطينية».

وكان الاحتلال أعلن بتاريخ 13/12/2017 تحت بند «سمح بالنشر» اعتقال خلية لـ«حماس» خططت لتنفيذ عمليات خطف خلال عيد «حانوكا» اليهودي، المسمى بعيد الأنوار نهاية ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وزعم أن أفراد الخلية كانوا على اتصال دائم مع عضو الجناح العسكري لحركة حماس «عمر عصيدة» الذي يعمل -وفق زعمه- على تمويل عمليات في الضفة الغربية.

وادعى أن الخلية سلمت مسدسا وصاعقا كهربائيا وبخاخ غاز، كما أنها خططت لشراء مزيد من الأسلحة لتنفيذ العملية، وقدمت محكمة الاحتلال الإسرائيلي لائحة اتهام ضد الشبان الثلاثة.

المصدر | الخلج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

غزة حماس إسرائيل إفيخاي أدرعي