محامي «مبارك»: تواصلت مع الرئيس الفلسطيني للدفاع عن «عهد التميمي»

الخميس 21 ديسمبر 2017 01:12 ص

كشف محامي الرئيس المصري المخلوع «محمد حسني مبارك»، «فريد الديب»، أنه تواصل مع الرئيس الفلسطيني «محمود عباس أبومازن» بشأن رغبته في الدفاع عن الطفلة الفلسطينية «عهد التميمي»، التي ألقت قوات الاحتلال الإسرائيلي القبض عليها قبل أيام.

وأضاف: «تأثرت للغاية بقصة الطفلة التي تقاوم الاحتلال طول عمرها وتطوعت بالدفاع عنها وبعد اتصالي بالرئيس أبومازن سيتم اتخاذ إجراءات دفاعي عنها والسفر إلى رام الله عند تحديد جلسة لمحاكمتها».

وأوضح أنه «سعى للدفاع عن التميمي المعرضة للحبس لعدة سنوات، لأنها لم ترتكب أي جرم، وإنما كانت تدافع عن منزلها»، وفقا لصحف مصرية محلية.

وأكد أنه تعاطف «معها بشكل شخصي فهي طفلة في النهاية تعرضت هي وأسرتها للاعتقال».

وقررت محكمة عسكرية إسرائيلية، بطلب من النيابة العامة، تمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية إلى يوم الإثنين المقبل، وذلك على ذمة التحقيق.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل «عهد» ووالدتها «ناريمان»، الثلاثاء.

وفي وقت سابق الأربعاء، ألقى الجيش الإسرائيلي القبض على الفتاة «نور ناجي التميمي»، ابنة عم «عهد»، في منزلها في بلدة النبي صالح، غربي رام الله وسط الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن اعتقال «عهد ونور» يأتي بتهمة الاعتداء على جنود إسرائيليين، وطردهم من أمام منزل العائلة (في النبي صالح) الجمعة الماضي، فيما تم اتهام الأم «ناريمان» بالتحريض على هذا «الاعتداء».

وتشارك «عهد» وابنة عمها «نور» في المسيرات المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وتسلمت «عهد» جائزة «حنظله للشجاعة» عام 2012، من قبل بلدية «باشاك شهير» في إسطنبول؛ لشجاعتها في تحدي الجيش الإسرائيلي، والتقت رئيس الوزراء التركي حينئذ «رجب طيب أردوغان»، وعقيلته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عهد التميمي محمود عباس فلسطين إسرائيل فريد الديب