«أردوغان»: الشعوب العربية هي الروح والقلب والرفيق لنا

الخميس 21 ديسمبر 2017 05:12 ص

أكد الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» في سلسلة تغريدات بالعربية نشرها عبر صفحته الرسمية على «تويتر» الأربعاء على متانة العلاقات بين الشعبين التركي والعربي، متطرقا لإساءة «بن زايد» لـ«فخرالدين» باشا.

واعتبر «أردوغان» في تغريدته الأولى أن «الشعوب العربية هي بمثابة الروح والقلب والحبيب والرفيق بالنسبة لنا، شأنها شأن إخوتنا في آسيا الوسطى والبلقان والقوقاز وفي سائر مناطق العالم».

 

 

وأضافك «نحن كأمة نعتبر كل قطرة دم سالت في سبيل الدفاع عن الأراضي المقدسة ونيل رضى الله تعالى وشفاعة رسوله صلى الله عليه وسلم شرفا وعزة لنا، وستكون بإذن الله تعالى وسيلة لنيل الشفاعة في دار الآخرة».

 

 

وتطرق «أردوغان» عبر تغريداته لتصريحات وزير الخارجية الإماراتي «عبدالله بن زايد» المسيئة لـ«فخرالدين» باشا قائلا: «لا يمكن للإداريين في بعض الدول من الذين يفتقرون إلى احترام الحدود ومعرفة التاريخ واللياقة الدبلوماسية، الإلقاء بالظلال على الأخوة التي تجمعنا بالشعوب العربية ولا على جهودنا في سبيل نيل رضى الله تعالى وشفاعة رسوله صلى الله عليه وسلم».

 

 

واختتم الرئيس التركي تغريداته بقوله: «المسلمون بكافة قومياتهم من ترك وعرب وكرد وفرس وغيرهم أبرياء من هذيان هؤلاء الذين لا ناقة لهم في مشاعر الأخوة ولا جمل، وكفانا الإسلام جمعا بيننا».

 

 

 وكان وزير الخارجية الإماراتي «عبد الله بن زايد»، قام بإعادة تغريدة يتهم فيها القائد العثماني «فخرالدين» بارتكاب جرائم ضد سكان المدينة المنورة وسرقة أموالهم ونقلهم إلى الشام وإسطنبول، الأمر الذي أثار انتقادا قاسياً من قبل «أردوغان» الذي تساءل مخاطباً «بن زايد»: «أين كان جدك أنت عندما كان أجدادنا يدافعون عن المدينة المنورة؟!»، مشيراً إلى أن هذا التصرف يهدف إلى شق الصف وإثارة العنصرية كما حصل في السابق.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أردوغان عبدالله بن زايد الإساءة لتركيا