شركة سعودية تدرب النساء على قيادة الشاحنات

الجمعة 22 ديسمبر 2017 09:12 ص

شرعت إحدى الشركات الوطنية المتخصصة ببيع الشاحنات بالسعودية، في تدريب سيدات على القيادة الآمنة للشاحنات الخفيفة، وذلك لـ«دعم السعوديات ومساعدتهن ليصبحن جزءاً أصيلاً في القوى العاملة بالمملكة وإدارة الأعمال الصغيرة، كقيادة شاحنات الأطعمة وتوصيل الطرود».

ويأتي هذا التدريب في بادرة تتزامن مع قرار الحكومة بالسماح للسيدات بقيادة السيارات، اعتباراً من شهر يونيو/حزيران 2018.

واعتمدت الشركة في تدريب السيدات على قيادة الشاحنات الخفيفة الأتوماتيك، للمساهمة في حصولهن على رخص قيادة خاصة، ما يقلص نسبة البطالة بين النساء بالمملكة، ويوفر فرص عمل للإناث والذكور على حد سواء، مع مراعاة اشتراطات السلامة. حسبما نشرت صحيفة «عكاظ» السعودية، الجمعة.

وفي وقت سابق، سمحت الإدارة العامة للمرور وقيادة قوات أمن الطرق بالسعودية، للنساء بقيادة الشاحنات والدراجات النارية بموجب قرار السماح بقيادة المرأة في البلاد.

وأضافت الإدارة العامة للمرور، لوكالة الأنباء السعودية: «سيسمح للنساء بقيادة الشاحنات متى ما تم استكمال الشروط اللازمة لذلك، والمنصوص عليها نظامياً والتي تطبق حالياً، وسيسمح للنساء بقيادة الدراجات النارية، فالقرار الملكي نص على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية على الإناث والذكور على حد سواء».

وكان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أصدر في 26 سبتمبر/أيلول الماضي، أمراً يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءاً من يونيو/حزيران المقبل.

  كلمات مفتاحية

السعودية قيادة الشاحنات قيادة السيارات نساء قيادة النساء

السعودية.. توقعات بارتفاع أسعار التأمين على السيارات بسبب «المرأة»